الصفدي: الدستور كفل حرية التعبير ضمن الأطر القانونية

الأردن
نشر: 2022-12-18 11:06 آخر تحديث: 2022-12-18 11:06
تحرير: رامي العيسى
رئيس مجلس النواب - أحمد الصفدي
رئيس مجلس النواب - أحمد الصفدي
  • الصفدي قال إن الأردن يتجه نحو تعزيز حالة حقوق الإنسان بثبات

قال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، إن الموائمة بين الأمن والحقوق والحريات تعزز المواطنة الصالحة، حيث أن الدستور كفل حرية التعبير ضمن الأطر القانونية.


اقرأ أيضاً : عباس: فلسطين حريصة على أمن واستقرار الأردن


وأضاف الصفدي، أن الأردن يتجه نحو تعزيز حالة حقوق الإنسان بثبات في باكورة مئوية الدولة الثانية، والبداية كانت بخطوات التحديث الشاملة التي تشكل مشروعات وطني بمختلف القطاعات.

ونظم مركز الحياة راصد بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية، اليوم الأحد، جلسة نقاشية تحت عنوان" انعكاسات التحديث الشامل على حالة حقوق الإنسان في الأردن"، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي. 

حقوق الإنسان وحرية التعبير

مدير عام مركز الحياة "راصد" عامر بني عامر قال، أن حقوق الإنسان تبدأ بحرية التعبير، وصولاً إلى حرية التنقل وغيرها من الحقوق والواجبات على الدولة والمواطن، مبيناً أهمية المجتمع المدني بالتعاون الإيجابي مع مختلف مؤسسات الدولة لتجاوز أي محنة ومحطة تمر بها الأردن، حيث أن التشبيك الإيجابي مع الحكومة يحقق النهضة بالوطن ولا يمس استقلالية مؤسسات المجتمع المدني كما قال بني عامر.

بدوره قال نذير عواملة المنسق الحكومي لحقوق الإنسان، إن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان يقدم وعد للجميع بالتساوي بمختلف مناحي الحياة، مؤكدا أن الحكومة وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني المختلفة دوما تراجع كافة القوانين وحالات حقوق الإنسان المختلفة بالأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter