Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
من يخطف كأس العالم الأرجنتين أم فرنسا؟ | رؤيا الإخباري

من يخطف كأس العالم الأرجنتين أم فرنسا؟

رياضة
نشر: 2022-12-18 09:45 آخر تحديث: 2022-12-18 09:45
ميسي ومبابي
ميسي ومبابي
  •  تقام المباراة عند السادسة مساء بتوقيت الدوحة

تتجه أنظار العالم مساء الأحد، إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022"، والتي ستسدل بها الستارة على البطولة الكروية الكبرى والمستمرة منذ 20 تشرين الثاني الماضي.


اقرأ أيضاً : ما سبب عدم ذهاب الرئيس الأرجنتيني لمتابعة نهائي كأس العالم في قطر؟


وتترقب الجماهير وعشاق كرة القدم في معظم دول العالم صافرة البداية للمباراة التي ستجمع المنتخب الفرنسي بقيادة كيليان مبابي، والمنتخب الأرجنتيني بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي، للتعرف على صاحب أول لقب للمونديال غير المسبوق في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وتقام المباراة عند السادسة مساء بتوقيت الدوحة، على ستاد لوسيل الذي تبلغ طاقته الاستيعابية قرابة 90 ألف متفرج.

اللقب الثالث للأرجنتين

ويبحث المنتخب الأرجنتيني عن اللقب الثالث له في المونديال والأول بقيادة نجمه ميسي، فيما يبحث نظيره الفرنسي عن اللقب الثاني على التوالي والثالث في تاريخه، وسط تطلعات الجماهير للاستمتاع بمباراة كبيرة بعد أن شق المنتخبان طريقهما بقوة للمباراة النهائية.

ووسط إقبال منقطع النظير على شراء تذاكر المباراة المرتقبة، أصبح الحصول على إحداها "كمن يبحث عن إبرة في كومة قش"، ما رفع سعر أقل فئاتها إلى أكثر من 2.74 ألف دولار، وأعلاها إلى حوالي 14 ألف دولار للفئة الأولى، بينما تتراوح الأسعار الرسمية لهذه التذاكر حسب موقع "الفيفا" الرسمي بين 55 دولارا لأقل فئة، و 1.37 ألف دولار للفئة الأولى.

الطريق إلى النهائي

الطريق إلى النهائي لم يكن مفروشا بالورود، حيث تمكن المنتخبان الأرجنتيني والفرنسي من التواجد في النهائي بعد مشوار طويل، خاصة أن المنتخب الأرجنتيني خسر أولى مبارياته في البطولة أمام المنتخب السعودي بهدف لهدفين بعد 36 مباراة دون هزيمة.

وجاء تأهل المنتخب الأرجنتيني لنصف النهائي من بوابة المنتخب الهولندي الصعبة في ربع النهائي، حيث استطاع الفوز عليه بركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وذلك بعد انتهاء المباراة والوقت الإضافي بالتعادل الإيجابي.

وفي نصف النهائي قدم نجوم التانجو عرضا قويا ليحققوا فوزا مستحقا على كرواتيا بثلاثة أهداف نظيفة، ويخطفوا بطاقة التأهل للنهائي مع أرقام قياسية لنجم المنتخب ليونيل ميسي، حيث تقاسم صدارة هدافي البطولة مع الفرنسي كيليان مبابي برصيد خمسة أهداف، وبات الهداف التاريخي للأرجنتين في بطولات كأس العالم برصيد 11 هدفا، وهو على وشك أن يكون أكثر لاعب مشاركة في تاريخ البطولة بعد أن وصل إلى 26 مباراة قبل المباراة النهائية اليوم.

وفي المقابل خاضت فرنسا مشوارا صعبا أيضا في طريق الوصول الى اللقب بعد أن احتلت صدارة المجموعة الرابعة في الدور الأول، وتمكنت من الفوز على بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف في ثمن النهائي لتواجه إنجلترا في ربع النهائي، وتتغلب عليها بهدفين مقابل هدف في مواجهة كبيرة وقوية، في حين تخطت فرنسا المنتخب المغربي في الدور نصف النهائي بهدفين دون رد بعد مباراة صعبة للغاية، ليتأهل فريق الديوك إلى النهائي لمواجهة الأرجنتين في مباراة واعدة بالندية والقوة والحماس.

أخبار ذات صلة

newsletter