Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"العقبة الاقتصادية": حركة الشحن إلى الميناء قريبة من معدلها الطبيعي | رؤيا الإخباري

"العقبة الاقتصادية": حركة الشحن إلى الميناء قريبة من معدلها الطبيعي

اقتصاد
نشر: 2022-12-17 22:05 آخر تحديث: 2022-12-17 22:06
ميناء العقبة - ارشيفية
ميناء العقبة - ارشيفية
  • العقبة الاقتصادية: ميناء الحاويات سيستقبل الأسبوع الحالي نحو 6 بواخر تجارية
  • العقبة الاقتصادية: 12 ألف حاوية موجودة في الساحات الداخلية لميناء العقبة
  • العقبة الاقتصادية: ميناء الحاويات أسهم في تخفيف الضغط على الساحات الجمركية 

قال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت إن حركة الشحن إلى ميناء العقبة أصبحت قريبة من معدلها الطبيعي خلافا للأيام الماضية التي شهدت توقف للشاحنات.

وأضاف أن السلطة والأجهزة المعنية في المحافظة اتخذت اجراءات وتدابير أسهمت في إعادة منظومة الموانئ إلى العمل.


اقرأ أيضاً : سلطة العقبة الاقتصادية لـ"رؤيا": لا رسوم إضافية عن فترات التخزين للحاويات والبضائع


وأشار إلى أن حركة شحن البضائع مستمرة ووصلت السبت من وإلى ميناء العقبة بعد تسهيل حركة الشاحنات عبر طريقي وادي عربة والصحراوي، لافتا إلى دخول أكثر من 1700 شاحنة محملة بمختلف أنماط الشحن، وفقا لـ"بترا".

وبين بخيت أن ميناء حاويات العقبة سيستقبل في الأسبوع الحالي نحو 6 بواخر تجارية تحمل على متنها 6 آلاف حاوية بضاعة متعددة .

وقال بخيت إن هناك 12 ألف حاوية موجودة في الساحات الداخلية للميناء، مؤكدا أن ميناء الحاويات أسهم في تخفيف الضغط على الساحات الجمركية خلال الفترة الماضية.

وتابع، أن موانئ العقبة استقبلت كل البواخر التي كان من المقرر وصولها إلى الميناء بحسب الجدول المعد لذلك وتمت عملية المناولة وفق الإجراءات والخطط الخاصة بالطوارئ في مثل هذه الحالات .

وشدد على أنه تم اتخاذ اجراءات إضافية لتسهيل عملية المناولة في الموانئ من خلال تجهيز ساحات اضافية للبضائع خارج ساحات الموانئ لاستيعاب كل البواخر القادمة وحتى لا تعود أية باخرة من أي ميناء خارجي للحفاظ على سمعة موانئ العقبة وضمان إفراغ حمولة جميع البواخر .

وحول الحركة بين مينائي نويبع والعقبة، أكد بخيت أن شركة الجسر العربي لم تتوقف عن العمل وتعمل ضمن البرنامج المعمول به في عملية نقل الشاحنات والركاب.

أخبار ذات صلة

newsletter