مياه اليرموك تفصل المياه عن منازل ومركز صحي الطيبة لشبهة تلوث

محليات
نشر: 2014-03-16 14:47 آخر تحديث: 2016-07-04 17:40
مياه اليرموك تفصل المياه عن منازل ومركز صحي الطيبة لشبهة تلوث
مياه اليرموك تفصل المياه عن منازل ومركز صحي الطيبة لشبهة تلوث

رؤيا - بترا  - فصلت شركة مياه اليرموك اليوم الاحد المياه عن منازل في بلدة الطيبة – غرب اربد – لوجود شبهة تلوث في اعقاب ورود شكوى من مواطن تفيد بوجود رائحة كريهة منبعثة من خط المياه الذي يغذي منزله .

وقال الناطق الاعلامي للشركة معتز عبيدات انه فور ورود الشكوى توجهت كوادر الشركة الى الموقع وجرت عملية الكشف ولوحظ وجود رائحة ليتبين اندفاع مياه عادمة من وصلة المشتكي التي تتغذى من خط 1 إنش وعلى الفور تم فصل عدادات المشتركين وعددها خمسة بما فيها عداد يتبع لاحد المراكز الصحية .

واضاف انه تم الايعاز الفوري بتفريغ الخزانات وتنظيفها وتعقيمها وتزويد المشتركين والمركز الصحي بمياه صالحة بواسطة الصهاريج .

وأكد عبيدات أن سبب المشكلة هو ردم الحفرة الامتصاصية الممتلئة التابعة لبلدية الطيبة وفيضانها فوق خط 1 إنش المحاذي لها مما تسبب بتلف الخط مع مرور الوقت وبالتالي دخول مياه الحفرة ومياه الامطار الى داخل الخط .

وأشار إلى انه وكإجراء سريع تم استبدال الخط وتغيير اتجاهه بعيدا عن حفرتي المركز الصحي والبلدية والعمل على غسيل الخطوط والوصلات المنزلية وتعقيمها وجمع العينات المشتركة مع مديرية صحة محافظة اربد في يومين متتاليين والطلب من البلدية بإنشاء حفرة امتصاصية جديدة ونضح الحفرة المردومة حفاظا على شبكة المياه في المنطقة وعلى عقارات المجاورين والطلب من المركز الصحي بنضح الحفرة الامتصاصية اولا بأول منعا لفيضانها.

ودعا عبيدات المواطنين لمنع فيضان الحفر الامتصاصية الخاصة بعقاراتهم خوفا من تسرب المياه العادمة الى داخل خطوط المياه او التأثير عليها كما حدث في مناطق مختلفة .

أخبار ذات صلة

newsletter