Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"تجارة الأردن": خدمات الجيل الخامس ستنعكس إيجابا على تنشيط الاقتصاد | رؤيا الإخباري

"تجارة الأردن": خدمات الجيل الخامس ستنعكس إيجابا على تنشيط الاقتصاد

اقتصاد
نشر: 2022-12-17 10:42 آخر تحديث: 2022-12-17 10:46
صورة توضيحية لخدمات الجيل الخامس
صورة توضيحية لخدمات الجيل الخامس
  • "تجارة الأردن": تشكيل لجان قطاعية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • "تجارة الأردن": مواصلة مسيرة خدمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتشاركية تامة
  • "تجارة الأردن": قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد جزءا أساسيا وركيزة للأمن الوطني

قال ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في غرفة تجارة الأردن المهندس هيثم الرواجبة، إن إدخال خدمات الجيل الخامس للسوق المحلية سينعكس إيجابا على تنشيط الاقتصاد الوطني وتعزيز تنافسيته وجذب الاستثمارات وتشجيع الريادة والابتكار، وزيادة فرص التشغيل واكتساب الخبرات.


اقرأ أيضاً : "تنظيم الاتصالات": الأردن لم يتأخر في إتاحة الجيل الخامس


وأضاف الرواجبة في بيان اطلعت "رؤيا" عليه السبت، أنه ستُشكل لجان قطاعية لمتابعة القضايا ذات الصلة بعمل القطاع لدى الجمارك ومؤسسة المواصفات والمقاييس والضريبة.

وأكد مواصلة مسيرة خدمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتشاركية تامة مع جميع الشركاء، وتنظيم مؤتمر سنوي تحت مظلة غرفة تجارة الأردن للقطاع لبحث التحديات التي تواجه أعماله.

شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وأشار الرواجبة إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تعزيز التواصل والتنسيق بين شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعموم محافظات المملكة وغرفة تجارة الأردن، وبناء قاعدة بيانات ومنصة خاصة للقطاع لتسهيل عملية التواصل مع شركاته.

ولفت إلى أنه سيتم مواصلة العمل لإقامة حاضنة الأعمال الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن، وتوسيع مشاركة شركاته بالبعثات التجارية والمعارض التي تقام خارج المملكة.

وأوضح أن غرفة تجارة الأردن ستبقى على تواصل مستمر مع العاملين بالقطاع وتسعى لحل وتذليل أي عقبات تواجه أعمالهم بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.

الرؤية الملكية

وأوضح أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مقدمة القطاعات الاقتصادية التي سيكون لها دور رئيس في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي وتحقيق أهدافها من خلال استقطاب الاستثمارات وتوليد المزيد من فرص العمل.

وتابع أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد جزءا أساسيا وركيزة للأمن الوطني وهو ما ظهر خلال جائحة فيروس كورونا، إلى جانب أهميته كرافد مهم وداعم للاقتصاد الوطني، مشيدا بالرعاية الكبيرة والمتواصلة التي يحظى بها القطاع من جلالة الملك عبدالله الثاني.

البنى التحتية

وبين الرواجبة أن الشركات الأردنية العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطعت شوطا كبيرا من التطور والنمو وباتت مساندا لكثير من دول المنطقة من خلال توفير حلول لمختلف قطاعاتها الاقتصادية والخدمية".


اقرأ أيضاً : "تجارة الأردن": قطاع الاتصالات وفر آلاف فرص العمل للأردنيين


وأوضح أن المستثمر يبحث لتوجيه استثماراته إلى الدول التي لديها بنية تحتية جاهزة ومتطورة في موضوع التحول الرقمي وأتمتة الخدمات، كونها تعد ركيزة أساسية لتحسين بيئة الأعمال.

أخبار ذات صلة

newsletter