Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأشغال المؤقتة 20 سنة لمتهمين استوردوا مواد مخدرة من سوريا | رؤيا الإخباري

الأشغال المؤقتة 20 سنة لمتهمين استوردوا مواد مخدرة من سوريا

الأردن
نشر: 2022-12-15 10:45 آخر تحديث: 2022-12-15 11:19
تحرير: ليندا المعايعة
محمكمة أمن الدولة
محمكمة أمن الدولة
  • ثبت للمحكمة قيام المجرم الأول باستيراد كمية كبيرة من الكبتاجون من سوريا
  • تمكن المجرمون من اخفاء المواد المخدرة داخل مدافئ حطب بطريقة سرية

أصدرت محكمة أمن الدولة قرارا بحق مجرمين قاموا باستيراد كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون المخدرة من الأراضي السورية إلى الأردن.

وقضى قرار المحكمة بوضع المتهم الأول بالأشغال المؤقتة لمدة 20 سنة والغرامة المالية 20 ألف دينار والرسوم، والمتهم الثاني بالأشغال المؤقتة لمدة 10 سنوات والغرامة المالية 10 آلاف دينار والرسوم ومصادرة المواد المخدرة وكافة المضبوطات.


اقرأ أيضاً : الأردن يمنع متورطي قضايا المخدرات من التمتع بمتحصلاتها


وأصدرت المحكمة قرارها برئاسة العقيد القاضي العسكري الدكتور موفق المساعيد وعضوية القاضي المدني عفيف الخوالدة والمقدم القاضي العسكري رامي العزام بحق المتهمين (خ أ ن) و(أ ح خ)، بعد أن ثبت للمحكمة قيام المجرم الأول باستيراد كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون المخدرة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية خلال عام 2021 بقصد الاتجار بها وقيامه بتاريخ 24/2/2023 بمحاولة تهريب كمية كبيرة أخرى من حبوب الكبتاجون المخدرة بلغ عددها (1920000) مليون وتسعمائة وعشرون ألف حبة برفقة المتهم الثاني (أ ح خ) ومجموعة من الأشخاص.

وتمكن المجرمون من اخفاء المواد المخدرة داخل مدافئ حطب بطريقة سرية وفنية وقد حال اكتشاف رجال مكافحة المخدرات لتلك الحبوب وضبطها من قبلهم وإلقاء القبض على المتهم الأول انخفاض أسعار الذهب في الأردن (خ أ ن) سوري الجنسية، وعلى المتهم الثاني (أ ح خ) دون وصولها إلى المتعاطين.

وقررت المحكمة ونظرا لخطورة وجسامة أفعالهما الآثمة ومراعاة للظروف المحيطة بالجريمة المرتكبة وأثرها الكبير على أمن وسلامة المجتمع الأردني واستقراره وسلامة أفراده وحدوده وبما يساهم في تحقيق مبدأ الردع العام والخاص الحكم عليهم بما ذُكرَ أعلاه.

أخبار ذات صلة

newsletter