Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بايدن يعلق على أداء "أسود الأطلس" أمام فرنسا | رؤيا الإخباري

بايدن يعلق على أداء "أسود الأطلس" أمام فرنسا

رياضة
نشر: 2022-12-15 07:16 آخر تحديث: 2022-12-15 07:16
الصورة من مباراة المغرب وفرنسا
الصورة من مباراة المغرب وفرنسا
  • بايدن يشيد بالأداء "الرائع" للمنتخب المغربي في مونديال قطر

أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن بأداء المنتخب المغربي "أسود الأطلس" أمام فرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022 المقام في قطر.

وقال بايدن على تويتر بعد مباراة نصف النهائي التي انتهت بفوز فرنسا لهدفين مقابل صفر، "لقد كان شرفًا عظيمًا أن أشاهد المباراة إلى جانب رئيس الوزراء المغربي (عزيز) أخنوش. بغضّ النظر عن الفريق الذي تشجّعه، فإنّ ما حقّقه هذا الفريق رائع". 


اقرأ أيضاً : فرنسا تنهي الحلم المغربي في الوصول إلى نهائي المونديال


وأرفق تغريدته بصورة تظهره جالساً على كرسي ويحيط به قادة آخرون وأمامهم شاشة تبثّ المباراة عندما كانت النتيجة 1-0 لصالح الفرنسيين.

وقبل أن يأخذ "استراحة" كرة القدم هذه، حرص الرئيس الأمريكي على تناول المباراة في خطابه خلال قمته مع قادة أفارقة في واشنطن

وقال جو بايدن أمام حوالي خمسين رئيس دولة وحكومة من بينهم رئيس ليبيريا جورج وياه نجم كرة القدم السابق الذي يلعب ابنه تيم مع المنتخب الأميركي، "أعلم أنكم تقولون لأنفسكم أوجز يا بايدن، هناك مباراة نصف نهائي بعد قليل، أدرك ذلك".

وتأهل المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم "قطر 2022"، بعد الفوز على المنتخب المغربي بهدفين دون رد في مباراة نصف النهائي والتي احتضنها ملعب البيت.

وسجل هدفا فرنسا ثيو هيرنانديز وراندال كولو مواني في الدقيقتين 5 و79 على التوالي.

وكان المنتخب المغربي قد حقق انجازا تاريخيا للكرة العربية والإفريقية كونه أول من يصل إلى الدور نصف النهائي، حيث تمكن من إقصاء منتخبات كندا، بلجيكا، البرتغال واسبانيا في طريقه نحو المربع الذهبي.

يذكر أن المنتخب الأرجنتني قد تأهل للمباراة النهائية بفوزه على كرواتيا بثلاثية نظيفة في مباراة نصف النهائي الأولى.

أخبار ذات صلة

newsletter