Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صندوق المعونة: صرف معونة الشتاء مع مخصصات الشهر الحالي | رؤيا الإخباري

صندوق المعونة: صرف معونة الشتاء مع مخصصات الشهر الحالي

اقتصاد
نشر: 2022-12-14 18:02 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
عملة ورقية أردنية من فئات مختلفة
عملة ورقية أردنية من فئات مختلفة
  • صندوق المعونة الوطنية: قرار صرف معونة الشتاء شمل هذا العام الأسرة المنتفعة من برنامج الدعم النقدي الموحد
  • صرف معونة الشتاء بدأ في عام 2015

أعلن صندوق المعونة الوطنية، الأربعاء، أنه سيصرف معونة الشتاء لجميع الأسر المنتفعة من برامج المعونات الشهرية المتكررة، وبرنامج الدعم النقدي الموحد، مع مخصصات الشهر الحالي.


اقرأ أيضاً : مجلس الوزراء يقرر صرف مبلغ مقطوع لهذه الفئة


وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة مجلس إدارة صندوق المعونة الوطنية، وفاء بني مصطفى، إن معونة الشتاء تصرف لمرة واحدة في كل عام، بهدف مساعدة الأسر المنتفعة من برامج المعونات الشهرية المتكررة على مواجهة متطلبات فصل الشتاء، وما يترتب عليه من نفقات إضافية على موازنة هذه الأسر.

معونة الشتاء

وأضافت بني مصطفى أن قرار صرف معونة الشتاء شمل هذا العام الأسرة المنتفعة من برنامج الدعم النقدي الموحد، ليبلغ عدد الأسر التي ستحصل على معونة الشتاء 219 ألف أسرة، وأن آلية الصرف ستكون بحسب عدد أفراد الأسرة، مبينة أن تكلفة معونة الشتاء تبلغ قرابة 3.5 مليون دينار.

دعم محروقات

وبينت بني مصطفى أن الصندوق سيصرف كذلك مبلغ مقداره 2.6 مليون دينار، كدعم محروقات للشهر الحالي، وهي من حزمة دعم المحروقات التي أقرتها الحكومة في شهر حزيران الماضي، وقيمتها 16 مليون دينار، كدعم للأسر المنتفعة من الصندوق للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات، على ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

يشار إلى أن صرف معونة الشتاء بدأ في عام 2015، ولمرة واحدة في العام للأسر المنتفعة من برنامج المعونات الشهرية المتكررة. وفي العام الحالي، تم شمول المنتفعين من برنامج الدعم النقدي الموحد بمعونة الشتاء، ليصبح العدد الكلي 219 ألف أسرة، وبزيادة بلغت 107 آلاف أسرة.


اقرأ أيضاً : ارتفاع مديونية الأفراد إلى 11.8 مليار دينار


وقرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، الأربعاء، صرف معونة لفصل الشتاء لجميع الأسر الفقيرة والمحتاجة المنتفعة من برامج صندوق المعونة الوطنية.

أخبار ذات صلة

newsletter