البدء بتسويق إنتاجات خمسة آلاف بيت بلاستيكي العام المقبل - فيديو

الأردن
نشر: 2022-12-13 21:54 آخر تحديث: 2023-06-18 12:50
مزارع يتفقد ثمارا مزروعة في بيت بلاستيكي
مزارع يتفقد ثمارا مزروعة في بيت بلاستيكي
  • الشركةُ الأردنيةُ الفلسطينيةُ التي تفتتحُ فرعَها الثالثَ بعدَ فرعي عمّان وأريحا

قال وزير الزراعة خالد الحنيفات، إن الوزارة تتطلع إلى تسويق إنتاجات خمسة آلاف بيت بلاستيكي تمهيداً لتصديرها إلى الخارج خلال العام المقبل، بعد التعاقد مع عدد من المزارعين الأردنيين.


اقرأ أيضاً : "المزارعين الأردنيين" يطالب باستغلال أراضي الخزينة لغايات الزراعة


جاء ذلك خلال افتتاح موسم الزراعات التعاقدية في الأغوار الجنوبية بالشراكة مع الشركة الأردنية الفلسطينية.

من أجلِ إيجادِ مسارٍ تسويقيٍ جديدٍ ومضمونٍ للمزارعين، يساهمُ في استيعابِ فائضِ الإنتاجِ الزراعي، ويمكّنُ من توجيهِهِ نحوَ الأسواقِ العالميةِ، تفتتحُ وِزارةُ الزراعةِ موسمَ الزراعاتِ التعاقديةِ في وادي الأردن.. هناكْ، حيثُ المكانُ الذي اتخذتْ منهُ الشركةُ الأردنيةُ الفلسطينيةُ مقراً لها، لتسويقِ إنتاجاتِ ألفِ بيتٍ بلاستيكي، بعدَ التعاقدِ مع ثلاثةِ عشرَ مزارعاً.

الشركةُ الأردنيةُ الفلسطينيةُ التي تفتتحُ فرعَها الثالثَ بعدَ فرعي عمّان وأريحا، تستعدُ لإرسالِ شحنتِها الرابعة المقدّرةِ بـ ألفٍ وخمسمئةِ طُنِ من مختلفِ الأصنافِ الزراعيةِ إلى هنغاريا وبولندا.


اقرأ أيضاً : زراعة البلقاء: مؤشرات الموسم المطري الحالي تبشر بالخير


البندورةُ المعلقة، والفليفلة بمختلف أشكالها، وغيرُها الكثيرُ من الأصناف.. جميعُها منتجاتٌ أردنيةٌ من الصنفِ الأول، يجري تصديرُها وَفقَ مواصفاتٍ ومقاييسَ محددة، إلى الأسواقِ العالميةِ الأوروبية، ووَفقَ القائمينَ على عمليةِ التصدير، فإنَ المنتجَ الأردنيَ الفلسطينيَ يحظى بجودةٍ واستحسانٍ عاليين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter