توضيح من مركز الحسين للسرطان

الأردن
نشر: 2022-12-13 21:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
مركز الحسين للسرطان
مركز الحسين للسرطان
  • مركز الحسين للسرطان: المريض بحاجة إلى لإدخال فوري للمستشفى للتعامل مع المضاعفات
  • مركز الحسين للسرطان: نصح ذوي المريض بالانتقال إلى مستشفى آخر لديه السعة حاليا نظرا لعدم توفر أسرّة خاصة في قسم (اللوكيميا)

نشر مركز الحسين للسرطان، منشورا عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، حول حالة المريض سيف عوض التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.


اقرأ أيضاً : الملك يتكفل بعلاج المواطن سيف عوض على نفقته الخاصة


وأكد المركز أنه بعد تقديم تقارير المريض لطلب العلاج، وبعد دراسة حالته من قبل اللجنة الطبية المعنية تبين أنه يعاني من سرطان الدم الحاد "اللوكيميا" وهو بحاجة لإدخال فوري للمستشفى للتعامل مع المضاعفات، تم نصح ذوي المريض بالانتقال إلى مستشفى آخر لديه السعة حاليا، نظرا لعدم توفر أسرّة خاصة في قسم (اللوكيميا).

وتاليا نص التوضيح:

"بخصوص حالة المريض سيف عوض الذي يتم تداول فيديو لإبنته عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

في البداية نتمنى الشفاء العاجل للمريض ونقدّر موقف الأهل وقلقهم على مريضهم.

وللتوضيح، فقد تم تقديم تقارير المريض لطلب العلاج في مركز الحسين للسرطان، وبعد دراسة حالته من قبل اللجنة الطبية المعنية تبين أنه يعاني من سرطان الدم الحاد "اللوكيميا" وهو بحاجة لإدخال فوري للمستشفى للتعامل مع المضاعفات، ونظراً لعدم توفر أسرّة وخاصة في قسم اللوكيميا في المركز في الوقت الحالي، وحتى لا يؤدي الانتظار لحدوث المضاعفات التي قد تنجم عن فترة الانتظار هذه نصحنا أهل المريض بالتوجه فورا لمستشفى آخر لديه السعة حاليا.

علما بأنه وفور توفر الأسرة في المركز لإدخال المريض فإننا لن نتوانى عن التواصل مع المريض لإدخاله.

وهنا يقتضي التنويه بأن قرار قبول وإدخال أي مريض للعلاج في مركز الحسين للسرطان لا يرتبط أبداً بعمر المريض بل يخضع للرأي الطبي من قبل لجنة متعددة الاختصاصات وتوفر الأسرة والسعة لعلاج حالته.

علما بأن مركز الحسين للسرطان يستقبل ما يقارب 6500 حالة جديدة سنويا، ويوجد الآن أكثر من 27 ألف مريض قيد العلاج وهي السعة القصوى للمباني الحالية في المركز".

يشار إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني أوعز بنقل المريض سيف عوض للعلاج في مركز الأورام العسكري التابع للخدمات الطبية الملكية، وعلى نفقة جلالته.


اقرأ أيضاً : إصابات بالاختناق بسبب مدفأة غاز في إربد


وقال رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي إن جلالة الملك أوعز بنقل المواطن سيف عوض للعلاج في مركز الأورام العسكري، إذ تمت مخاطبة مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف جمال زريقات باتخاذ إجراءات النقل وإحاطته بالرعاية الطبية الشاملة وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة له.

ويعاني المواطن سيف عوض البالغ من العمر (65) عاما من مرض سرطان الدم (اللوكيميا).

 

أخبار ذات صلة

newsletter