وزيرة الاستثمار: مهتمون باستقطاب الاستثمارات الإيرلندية للأردن

اقتصاد
نشر: 2022-12-13 18:24 آخر تحديث: 2022-12-13 18:28
وزيرة الاستثمار خلود السقاف والسفيرة الإيرلندية في عمان ماريان بولجر
وزيرة الاستثمار خلود السقاف والسفيرة الإيرلندية في عمان ماريان بولجر
  • السقاف: وزارة الاستثمار هي المرجعية الرئيسة للاستثمار في المملكة وتهدف إلى جذب الاستثمار وتشجيعه وترويجه
  • السقاف: الأردن بوابة لدخول أسواق المنطقة بحكم موقعه الجغرافي

أكدت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، اليوم الثلاثاء، اهتمام الوزارة باستقطاب الاستثمارات الأيرلندية إلى السوق الأردني، مشيرة إلى استعدادها لمساعدة الشركات الأيرلندية للتعرف بالسوق الأردني، وإمدادهم بالبيانات الاقتصادية.


اقرأ أيضاً : السقاف: الحكومة تسعى إلى جعل الأردن وجهة حقيقية للاستثمارات


وبينت السقاف خلال لقائها السفيرة الأيرلندية بعمان ماريان بولجر لبحث فرص الاستثمار الإيرلندي بالمملكة، أن هناك فرصا استثمارية واعدة ومنافسة ترقى لطموح المستثمرين من دولة ايرلندا، كتكنولوجيا المعلومات والصناعة والصحة والزراعة والخدمات.

وأشارت إلى أهمية تبادل اللقاءات والزيارات بين فعاليات القطاع الخاص في كلا البلدين بهدف تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وزيادة الصادرات الأردنية إلى السوق الأيرلندي والأوروبي، كون الأردن يعد بوابة لدخول أسواق المنطقة بحكم موقعه الجغرافي، إضافة إلى توقيعه اتفاقيات تجارة حرة عديدة تمكن المنتج من الوصول إلى أكثر من 1.5 مليار مستهلك.

وأضافت السقاف أن وزارة الاستثمار هي المرجعية الرئيسة للاستثمار في المملكة، وتهدف إلى جذب الاستثمار وتشجيعه وترويجه، وضمان ديمومة المناخ الاستثماري الجاذب، وتعزيز الثقة في البيئة الاستثمارية وتنميتها وتنظيمها.

وأكدت سفيرة أيرلندا لدى الأردن ماريان بولجر، من جهتها، حرص بلادها على مواصلة البناء على العلاقات المتميزة مع المملكة خاصةً في الملف الاقتصادي، كما أشادت بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة الأردنية، واستعرضت التجربة الأيرلندية المتميزة في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

يذكر أن حجم الاستثمارات الأيرلندية في الأردن وصل إلى قرابة 25 مليون دولار أمريكي في قطاعي الخدمات والصناعة.

أخبار ذات صلة

newsletter