97.5% نسبة إنجاز مشروع تقاطع الإرسال

الأردن
نشر: 2022-12-13 11:46 آخر تحديث: 2022-12-13 11:50
تحرير: رامي العيسى
مشروع تقاطع الإرسال
مشروع تقاطع الإرسال
  • "الأشغال العامة": الوزارة تسعى للإنهاء مشروع تقاطع الإرسال قبل نهاية العام
  • المشروع يشمل أربع مستويات، ويضم جسرين علويين منفصلين

قال مدير صيانة الطرق والجسور في وزارة الأشغال العامة والإسكان، المهندس وسيم العدوان، إن نسبة الإنجاز الكلي لمشروع تقاطع الارسال جنوب العاصمة عمّان وصلت إلى  97.5 في المئة.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن نسبة إنجاز العمل في تقاطع الإرسال


وأضاف العدوان لـ"رؤيا" أن الوزارة تسعى للإنهاء المشروع كاملا قبل نهاية العام الحالي، كذلك استكمال ما تبقى من بعض أعمال وحدات الإنارة والسلامة المرورية لمستخدمي وسالكي  الطريق. 

وكانت وزارة الأشغال العامة والإسكان قد أعلنت  في تشرين الأول/ أكتوبر استكمال الأعمال في الجسر الرئيسي العلوي الذي يربط شارع القدس، ضمن مشروع تقاطع الإرسال و فتح الجسر أمام حركة المركبات ، للسير القادم من جسر ناعور باتجاه وسط البلد، بالاتجاهين.

أربع مستويات

يشار أن المشروع يشمل أربع مستويات، ويضم جسرين علويين منفصلين بطول (650 متر) لكل منهما على شارع القدس للاتجاه من ناعور إلى عمان و بالاتجاهين.

كذلك يضم المشروع جسر سفلي باتجاه واحد للسير القادم من شارع الحرية إلى جسر ناعور بطول (484 متر)، وتقاطع بإشارة ضوئية لخدمة حركة السير للاتجاهات المرورية ضمن المناطق التجارية والسكنية المحيطة، ونفق باتجاهين بطول (130 مترا) على الطريق الرئيسي الذي يربط شارع الحرية بطريق أبو بكر الصديق يحتوي على مسار للباص سريع التردد، وتبلغ كلفة المشروع 29 مليون دولار ممولة من صندوق التنمية السعودي.

أخبار ذات صلة

newsletter