مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عملية جراحية - تعبيرية

استخدامات أجهزة التجميل التي شُددت الرقابة على دخولها إلى الأردن

استخدامات أجهزة التجميل التي شُددت الرقابة على دخولها إلى الأردن

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • مهيدات: السبب الرئيسي لتشكيل اللجنة كان تطويق الاستخدام غير الرشيد للأجهزة

قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، نزار مهيدات، الثلاثاء، إن تشكيل أي لجنة متاح في أي وقت، وكلما دعت الحاجة إلى ذلك.


اقرأ أيضاً : لجنة فنية لضبط استخدام أجهزة الليزر والأشعة والليزك


وأضاف مهيدات لـ"رؤيا"، أن لجنة اعتماد أجهزة الليزر والأشعة والليزك، ضمت مجموعة من ذوي الاختصاص، من القطاعين العام والخاص العاملين في مجال التجميل بشكل عام.

وأوضح أن السبب الرئيسي لتشكيل اللجنة كان تطويق الاستخدام غير الرشيد للأجهزة، من قبل غير ذوي الاختصاص، إضافة إلى معرفة مواطن وجود هذه الأجهزة.

وبحسب مهيدات، فإن عملية استيراد الأجهزة كانت من خلال فواتير مجازة من الغذاء والدواء، وليتم ضبط الموضوع بشكل أكبر جرى تشكيل رابط بين وزارة الصحة والغذاء والدواء.

استخدامات الأجهزة

وأشار إلى أن الأجهزة التي جرى تشديد الرقابة على دخولها إلى الأردن، تستخدم الخاصية الأيونية للإشعاع في التجميل أو الترميم، أو تصحيح البصر أو التصوير الإشعاعي.

وتدرس الللجنة المشكلة الطلبات المقدمة من المستوردين، لتتشكل معرفة حقيقية عن الأطباء المختصين الذين تتبع إليهم المسؤولية الفنية في عيادات التجميل، وفقا لمهيدات.

وكان مهيدات، شكل لجنة فنية لاعتماد أجهزة الليزر والأشعة والليزك وغيرها من الأجهزة ذات العلاقة، للحد من فوضى استخدامها في مراكز التجميل والعيادات غير المرخصة.