الحالة الجوية ليومي الثلاثاء والأربعاء

طقس
نشر: 2022-12-13 00:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
لقطة عامة للعاصمة عمان
لقطة عامة للعاصمة عمان
  • طقس العرب: نشوء أحوال جوية غير مُستقرة تترافق بهطول زخات من الأمطار في مناطق عشوائية من المملكة
  • طقس العرب: ميلان درجات الحرارة للانخفاض الثلاثاء مع بقائها أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات
  • طقس العرب: طقس متقلب ما بين غائم جزئي وغالبا غائم الأربعاء

قال موقع طقس العرب إن الخرائط الجوية تُشير إلى توقعات بتأثر الأردن بكتلة هوائية أقل حرارة يومي الثلاثاء والأربعاء، إذ تنخفض درجات الحرارة في عموم المناطق، مع بقائها أعلى من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بقليل.


اقرأ أيضاً : ارتفاع على درجات الحرارة في الأردن الأحد


وأضاف طقس العرب، أنه تنشأ أحوال جوية غير مُستقرة تترافق بهطول زخات من الأمطار في مناطق عشوائية من المملكة، و لا يُعوّل على هذه الأحوال الجوية غير المُستقرة أن تجلب كميات أمطار هامة إلى البلاد، و إنما ستكون الأمطار -إن هطلت- على شكل زخات مُتفرقة، و تشمل مناطق دون الأخرى.

وتوقع طقس العرب أن تميل درجات الحرارة للانخفاض الثلاثاء، مع بقائها أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات، و يكون الطقس باردا نسبيا في أغلب المناطق، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، و تكون الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر في أنحاء من متفرقة من المملكة، و الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

ولفت إلى حدوث انخفاض آخر على درجات الحرارة يوم الأربعاء، و يكون الطقس متقلب ما بين غائم جزئي وغالبا غائم، ويتجدد هطول زخات من الأمطار في بعض المناطق، و بخاصة الأجزاء الشمالية بمشيئة الله.

أما في ساعات الليل، فيكو الطقس باردا في أغلب المناطق، و ترتفع نسب الرطوبة السطحية ويتشكل الضباب في ساعات مُتأخرة من الليل في أجزاء من البادية و السهول الشرقية.

أخبار ذات صلة

newsletter