سوريا: ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين ترقى لجرائم حرب وضد الإنسانية

عربي دولي
نشر: 2022-12-12 19:04 آخر تحديث: 2022-12-12 19:07
وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد
وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد
  • المقداد: استمرار وقوف سوريا إلى جانب فلسطين وإيمانها بمركزية القضية الفلسطينية عربيا ودوليا
  • المقداد: أهمية الدبلوماسية البرلمانية في حشد الدعم الدولي لقضايا الشعوب

أدان وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهدم المدارس ونشر المستوطنات غير الشرعية، وقتل الأطفال الأبرياء الفلسطينيين المتمسكين بأرضهم.


اقرأ أيضاً : الخصاونة واشتية يفتتحان محطة تحويل كهرباء الرامة لتزويد فلسطين بالكهرباء


وأكد المقداد خلال لقائه مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح والوفد المرافق تطورات الأوضاع في المنطقة، وخصوصا على الساحة الفلسطينية، أن هذه الممارسات ترقى إلى اعتبارها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، مجددا استمرار وقوف سوريا إلى جانب فلسطين وإيمانها بمركزية القضية الفلسطينية عربيا ودوليا.

وأشاد بأهمية الدبلوماسية البرلمانية في حشد الدعم الدولي لقضايا الشعوب، وفي تعزيز التواصل على كل المستويات، مشيرا إلى ضرورة توظيف كل الجهود الممكنة لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي، ومؤكدا أهمية وحدة الصف الفلسطيني لمواجهة كل هذه التحديات.

ونقل رئيس المجلس الوطني الفلسطيني تحيات القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني إلى القيادة والشعب في سوريا، معبرا عن سعادته لزيارة سوريا لما تمثله من سند حقيقي لفلسطين وللقضية الفلسطينية.

وأكد على أهمية التواصل والتنسيق بين سوريا وفلسطين والدول المؤيدة للقضية الفلسطينية ولنضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.


اقرأ أيضاً : الاحتلال اعتقل 1400 فلسطيني في الربع الأول من 2022


وعرض رئيس المجلس للوزير المقداد مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، والتضحيات التي يبذلها الشعب الفلسطيني في مواجهة الممارسات الإسرائيلية التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية والنيل من صمود الشعب الفلسطيني في سعيه لاستعادة حقوقه.

أخبار ذات صلة

newsletter