Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تفاؤل عربي صيني بمستقبل مشترك في التنمية والتعاون - فيديو | رؤيا الإخباري

تفاؤل عربي صيني بمستقبل مشترك في التنمية والتعاون - فيديو

اقتصاد
نشر: 2022-12-12 00:14 آخر تحديث: 2022-12-12 00:39
الصورة من القمة
الصورة من القمة

 حدث مفصلي في تاريخ العلاقات العربية الصينية ستقوده نحو مستقبل افضل، هكذا وصف الرئيس الصيني شي جين بينغ قمّة استثنائية استضافتها الرياض بهدف تعزيز التضامن والتعاون صوب مستقبل مشترك.

منفعة متبادلة بين الصين والدول العربية تستهدف مضاعفة التبادل التجاري تقريبا من 300 مليون دولار في 2021 إلى 430 مليار دولار بحلول العام 2027.


اقرأ أيضاً : بدء أعمال القمة الصينية السعودية لبحث الفرص الاستثمارية - فيديو


 ناقشت القمّة تنفيذ حزمة من العلاقات المشتركة في مقدمتها إقامة 30 مشروعا تنمويا برأسمال إجمالي قدره 719 مليون دولار في سياق ما تعرف بمبادرة التنمية العالمية.

لدى السعودية من الخبرة السياسية لعمل توازن في العلاقات الخارجية بين الكتلة الشرقية والكتلة الغربية، وتسعى السعودية للاستفادة من هذا التنافس في خلق تنمية لجميع المجتمعات الإنسانية.

لم تستثن القمّة الجانب السياسي الدولي، إذ كانت القضية الفلسطينية حاضرة على طاولة البحث بينما أطلق رئيس الصين - إحدى الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن- أقوى تصريح مساند للفلسطينيين حتى الآن.

زيارة فتحت الافاق وكرست الصداقة التاريخية بين الصين والدول العربية وعززت العلاقات الاستراتيجية والتعاون لبناء مجتمع صيني عربي للمستقبل مشترك نحو العصر الجديد.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter