Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي: اللجان النيابية المطبخ الرئيسي في العمل التشريعي | رؤيا الإخباري

الصفدي: اللجان النيابية المطبخ الرئيسي في العمل التشريعي

الأردن
نشر: 2022-12-11 18:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
رئيس مجلس النواب احمد الصفدي
رئيس مجلس النواب احمد الصفدي
  • الصفدي: الملك عبر في خطاب العرش عن إعتزازه بمجلس الامة
  • الصفدي: توجيهات جلالته في خطاب العرش تحفزنا الى مواصلة دورنا الدستوري

قال رئيس مجلس النواب احمد الصفدي إن جلالة الملك عبد الله الثاني عبر في خطاب العرش السامي عن إعتزازه بمجلس الامة، لما له من دور أساسي في المشروع الوطني للتحديث من خلال إقرار التعديلات الدستورية والتشريعات الناظمة للعمل الحزبي والبرلماني، فضلاً عن دوره المهم في إنجاز رؤية التحديث الاقتصادي.


اقرأ أيضاً : الصفدي: الفوز المغربي زرع الفرح في بيوت الأردنيين


وأكد الصفدي أن توجيهات جلالته في خطاب العرش تحفزنا الى مواصلة دورنا الدستوري وأن نكون بحجم المسؤوليات الملقاة على عاتقنا في المرحلة الراهنة، مؤكداً بهذا الصدد الدور الهام الذي تضطلع به اللجان النيابية الدائمة باعتبارها المطبخ الرئيسي في العمل التشريعي.

وأشار الصفدي في اجتماع عُقد بدار مجلس النواب الأحد مع رؤساء اللجان النيابية في المجلس بحضور أعضاء المكتب الدائم، لبحث أولويات عمل اللجان والتشريعات المعروضة عليها، وأهمية إنجازها وتكثيف اجتماعاتها، إلى أن المكتب الدائم مستعد لتسخير كل الجهود لتسهيل عمل اللجان ورفدها بكل ما يلزم للقيام بمهامها الرقابية والتشريعية، مؤكداً أن رؤساء اللجان وأعضاءها لديهم خبرات وكفاءات تمكنهم من القيام مسؤولياتهم على أكمل وجه لخدمة مسيرة البناء الوطني.

من جهته قال رئيس لجنة التوجيه الوطني والاعلام والثقافة النيابية يسار الخصاونة في تصريح صحفي عقب الاجتماع إنه جرى خلال الاجتماع التباحث في المهام المناطة باللجان النيابية وآليات تعزيز دورها التشريعي والرقابي، بالإضافة الى جملة من القضايا والمستجدات الراهنة والظروف التي يمر بها الوطن والتي تستدعي من الجميع التكاتف وبذل جهود استثنائية لتجاوزها ووضع حلول مناسبة تحمي الوطن والمواطن.

وأشار الخصاونة بهذا الإطار الى أهمية دور الاعلام الوطني في الظروف الصعبة وبث الحقائق لتعزيز الجبهة الوطنية عبر انتهاج أفضل الممارسات.

وبين الخصاونة أنه تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بين المكتب الدائم واللجان النيابية بهدف وضع أولويات عمل المجلس وسبل النهوض بالأداء النيابي، مؤكداً بهذا السياق أن اللجان النيابية ستكون في حالة انعقاد دائم لمناقشة القضايا التي تهم المواطنين ووضع الحلول المناسبة لها.

من جهتم قدم رؤساء اللجان جملة من المقترحات التي تسهم في تحسين الأداء النيابي والنهوض به، مؤكدين حرصهم على تعزيز ثقة الموطنين بأداء وعمل البرلمان من خلال مضاعفة الانجاز التشريعي والرقابي.

أخبار ذات صلة

newsletter