Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ذهبيتان للأردن في الجولة الختامية من بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو | رؤيا الإخباري

ذهبيتان للأردن في الجولة الختامية من بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو

رياضة
نشر: 2022-12-10 14:27 آخر تحديث: 2022-12-10 14:27
جوليانا الصادق تحتفل بالفوز
جوليانا الصادق تحتفل بالفوز
  • هذه هي المرة الأولى في تاريخ التايكواندو الأردنية الذي يُحقق فيها المنتخب الوطني ميداليات في الجولة الختامية من بطولة الجائزة الكبرى

حقق لاعبا المنتخب الوطني للتايكواندو، جوليانا الصادق وزيد مصطفى، ميداليتين ذهبيتين، خلال مشاركتهما في نهائيات وزنيهما بالجولة الختامية من بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو والمصنفة من عيار الـ 10 نجوم وتستضيفها العاصمة السعودية الرياض بمشاركة أفضل 16 لاعب ولاعبة مصنفين من كل وزن.


اقرأ أيضاً : الأهلي والاتحاد إلى نهائي كأس الأردن للسيدات



وتعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ التايكواندو الأردنية الذي يُحقق فيها المنتخب الوطني ميداليات في الجولة الختامية من بطولة الجائزة الكبرى والمرة الثانية عربياً بعد أن حققت اللاعبة المصرية هداية ملاك ذهبية الجولة الختامية لعام 2015 والتي استضافتها مدينة مكسيكو سيتي المكسيكية.

ونجحت جوليانا الصادق في تحقيق الفوز بنهائي وزن تحت 67 كغم على حساب اللاعبة الصينية زهانج بجولتين دون مقابل.
وتعتبر هذه الميدالية الثانية التي تحققها "الصادق" في بطولة الجائزة الكبرى لهذا العام حيث كانت قد حققت فضية جولة روما والميدالية الرابعة في مسيرتها بهذه البطولة.
فيما حقق زيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم) الفوز في النهائي على الأوزبكي أولوغبيك راشيتوف - بطل أولمبياد طوكيو 2020 - بجولتبن لواحدة.
وتعتبر هذه ثالث ميدالية يُحققها زيد مصطفى في بطولات الجائزة الكبرى لهذا العام حيث كان قد حقق فضيتين في جولتي مانشستر وباريس.
ومع ختام جولات بطولة الجائزة الكبرى لهذا العام يكون الأردن قد حقق 5 ميداليات من بينها ذهبيتين و3 فضيات.
وفي المجموع العام بات الأردن يمتلك في رصيده 11 ميدالية ببطولات الجائزة الكبرى على مر تاريخها من بينها 4 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات.

أخبار ذات صلة

newsletter