Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انتخابات الغرف التجارية - تحديث مستمر | رؤيا الإخباري

انتخابات الغرف التجارية - تحديث مستمر

الأردن
نشر: 2022-12-10 08:15 آخر تحديث: 2022-12-10 19:56
أحد صناديق الاقتراع في محافظة الطفيلة
أحد صناديق الاقتراع في محافظة الطفيلة
  • عملية الاقتراع تبدأ بمن حضر من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساء

بلغت نسبة الاقتراع على مستوى المملكة حتى اللحظة 35.51% حتى الساعة الخامسة عصرا، وفق ما أعلنت عنه الهيئة المستقلة للانتخاب.

وكانت قد بدأت مراكز الاقتراع، السبت باستقبال المقترعين لانتخابات أعضاء مجالس إدارة الغرف التجارية وممثلي القطاعات التجارية 2022 والتي تستمر حتى الساعة السابعة مساء.


اقرأ أيضاً : تأجيل انتخابات غرف التجارة لعدم اكتمال النصاب


ويبلغ عدد المقترعين الذين يحق لهم المشاركة بعملية التصويت 27982 تاجرًا، فيما يبلغ عدد المترشحين الذين يخوضون انتخابات مجالس إدارات غرف التجارة بعموم المملكة والبالغ عددها 16 غرفة، 240 مترشحًا بينهم سيدتان بالعاصمة عمان، بالإضافة إلى 23 آخرين لخوض انتخابات القطاعات التجارية العشرة التي ستنضم لمجلس إدارة غرفة تجارة الأردن.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب حددت، في وقت سابق أماكن الاقتراع لجميع الغرف التجارية، في الوقت الذي ستجرى فيه انتخابات غرفة تجارة عمان في المدينة الرياضية نظرا لعدد الناخبين للغرفة وتجنبا للاكتظاظ، حيث جرى تخصيص أكثر من مركز اقتراع داخل المدينة.

عمان

وأعلن رئيس لجنة الإشراف على انتخابات غرفة تجارة عمان، مأمون أبو حفيظة، أن نسبة الاقتراع في انتخابات غرفة تجارة عمان بلغت حتى الساعة الواحدة ظهرا 17 في المئة.

معان

وقال رئيس لجنة الانتخاب في غرفة تجارة معان، محمد الدحيات، السبت، إن عملية الاقتراح في المحافظة تشهد إقبالا كبيرا منذ بدء عملية الانتخاب.

وأضاف الدحيات لـ"رؤيا"، أن نسبة الاقتراع حتى الساعة الثالثة عصرا وصلت إلى 74 في المئة، وهي من الأعلى في المحافظات.

وأشار إلى أن عدد المقترعين وصل إلى 252 شخصا من أصل 340.

الكرك والمزار الجنوبي

وفي الكرك بلغ عدد المقترعين لغرفة تجارة المحافظة 240 مقترعا بنسبة 50 بالمئة من مجموع عدد أعضاء الهيئة العامة البالغ 488 مقترعا وفق رئيس لجنة الانتخابات المهندس حسام الكركي، إذ يتنافس على مقاعد الغرفة 19 مترشحا.

وقال رئيس لجنة الإشراف على انتخابات غرفة تجارة المزار الجنوبي الدكتور حسين الدغيمات من جهته، إن نسبة الاقتراع لانتخاب مجلس إدارة جديد للغرفة وصلت إلى 50 بالمئة.
وأكد الدغيمات عدم تسجيل أي مشاكل انتخابية أو اعتراضات أثناء عملية الاقتراع لغاية هذه اللحظة وأن العملية الانتخابية تسير بيسر وسهولة وفقا للقانون.

مأدبا

وقال رئيس هيئة الإشراف على انتخابات غرفة تجارة مأدبا خالد القسوس، إن نسبة التصويت لغاية الساعة الثانية عشرة ظهرا، بلغت31 بالمئة بعدد ناخبين 119من أصل 384 ممن يحق لهم التصويت.
وأضاف القسوس أنه يوجد مركز اقتراع واحد يضم صندوقا لمجالس الإدارة ويضم 10 مترشحين يتنافسون على 9 مقاعد، إضافة إلى صندوق لممثلي القطاعات يتم التنافس عليه على مستوى المملكة.

العقبة

وبلغ عدد المقترعين لانتخابات غرفة تجارة العقبة حتى الساعة 12 من ظهر السبت 256 ناخب من أصل 1625 ناخبا مسجلا في الغرفة بنسبة وصلت إلى 15 بالمئة.

وقال رئيس لجنة الانتخاب في غرفة تجارة العقبة محمد الطورة، إن الانتخابات تجري بكل يسر وسهولة حيث يتنافس عليها 18مترشحا ضمن كتلتين هما الإنجاز والعمل، والتغيير.

الرمثا

وأعلن رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات غرفة تجارة الرمثا، عبد الله سميرات، أن نسبة الاقتراع حتى الواحدة ظهرا وصلت الى 40.8 بالمئة، أي 222 مقترعا من الأعضاء الذين يحق لهم الانتخاب.

ويتنافس في انتخابات الدورة الحالية، 18مرشحا يتوزعون على كتلتين هما، كتلة الرمثا الشعبية، وكتلة تجار الرمثا.

إربد

وبلغت نسبة الاقتراع في انتخابات غرف تجارة اربد حتى الساعة 12 ظهرا، 18 بالمئة بعدد مقترعين 343 من اصل 1887 يحق لهم الاقتراع بحسب رئيس لجنة الانتخاب المهندس عوني الشديفات.

المفرق والرصيفة

وبلغت نسبة الاقتراع في محافظة المفرق ولواء الرصيفة 20 بالمئة حتى الساعة 12 ظهرا .

ووصل عدد المقترعين 215 مقترعا من أصل 910 مقترعين وفقا لرئيس لجنة انتخابات غرفة تجارة المفرق الدكتور محمد الهرش.

الطفيلة

وبلغت نسبة الاقتراع لانتخابات غرفة تجارة الطفيلة 79 في المئة حتى الساعة الثالثة ظهرا ، إذ وصل عدد التجار الناخبين 168 ناخبا من أصل 211، إذ يتنافسون على تسعه مقاعد.

عجلون وجرش

وبلغت نسبة الاقتراع في محافظة عجلون 40 في المئة لغاية الساعة الثانية عشرة ظهرا أي 51 مقترعا، بحسب رئيس لجنة انتخابات غرفة تجارة عجلون محمد القضاه.

وفي جرش كشف رئيس هيئة الإشراف على انتخابات غرفة تجارة المحافظة، محمد العلاونة أن عدد الناخبين حتى الساعة 12 ظهرا في المحافظة هو 155 ناخبا أي ما نسبته 38 في المئة من عدد الناخبين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter