شخصان من ذوي الإعاقة اتفقا على الزواج.. وهنا كانت المفاجأة

الأردن
نشر: 2022-12-09 20:35 آخر تحديث: 2022-12-12 14:57
تحرير: مالك المقابلة
برنامج بين قوسين
برنامج بين قوسين
  • برنامج "بين قوسين" فاجأ رأفت وحلا بترتيب تجهيزات حفل زفافهما

حلا علي، صاحبة ومنظمة مبادرة تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة، التقت رأفت الشبول حين حضر نشاطات المبادرة، فجمعتهما الأقدار ليتفقا على الخطبة التي استمرت عاما ونصف العام.


اقرأ أيضاً : بسبب "باكيت دخان".. أشخاص يروون دوافعم لإنهاء حياتهم الزوجية


 رأفت وحلا جمعهما الحب رغم الإعاقة الحركية لديهما، كما قالا عبر برنامج "بين قوسين" الذي يعرض على شاشة "رؤيا" كل يوم جمعة.

حادث سير

لدى رأفت راتب ثابت، لكنه تعرض لحادث سير في العام 2021، في أثناء عمله في الجيش العربي، ما أدى إلى إصابته بشلل نصفي مكتمل بنسبة عجز وصلت إلى 100 في المئة، فبات عاجزا عن العمل في أي مكان، لأنه يحتاج إلى النوم على ظهره كل 3 ساعات تقريبا، إضافة إلى أنه ما زال محسوبا على المرتبات الأمنية.

إعاقة منذ الولادة

أما حلا فرافقتها الإعاقة منذ الولادة، إذ إنها تعاني من خلع ولادة في مفاصل الوركين تسبب بمحدودية الحركة، كذلك تعاني من عدم اكتمال نمو أعصاب أسفل الظهر نتج عنه فقدان الإحساس بالقدمين، مع عرج في الطرفين السفليين، بنسبة عجز وصلت إلى 60 في المئة، ما تسبب بحالة من عدم الاتزان.

أمل في العمل

تمني حلا النفس بالعمل اختصاصية تغذية في أي مستشفى أو عيادة خاصة، لكن من دون أن تُضطر إلى الوقوف طويلا، مراعاة لظرفها الصحي.

مفاجأة

يحلم رأفت وحلا بأن يجتمعا تحت سقف واحد، إذ لا يوجد مانع طبي أو أسري، لكن ما يحول بينهما هو الجانب المادي، إلا أن برنامج "بين قوسين" فاجأهم بترتيب تجهيزات حفل الزفاف من القاعة إلى أثاث البيت والكهربائيات، وصولا إلى تجهيز العروس.

أخبار ذات صلة

newsletter