Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قمتان من نار في المونديال.. أوروبا تقارع أمريكا الجنوبية | رؤيا الإخباري

قمتان من نار في المونديال.. أوروبا تقارع أمريكا الجنوبية

رياضة
نشر: 2022-12-09 10:45 آخر تحديث: 2022-12-09 10:45
تحرير: أنس عشا
من مواجهة البرازيل وكوريا الجنوبية بدور الـ 16
من مواجهة البرازيل وكوريا الجنوبية بدور الـ 16
  • يبحث المنتخب الكرواتي عن إنطلاقته الحقيقية في البطولة
  • البرازيل تسعى لمواصلة الزحف نحو اللقب السادس
  • الأرجنتين تتحدى هولندا في قمة نارية

تنطلق الجمعة منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وذلك بإقامة مواجهة البرازيل وكرواتيا في قمة أوروبية لاتينية تقام على ستاد المدينة التعليمية في مباراة تُعد الأصعب لمنتخب راقصي السامبا حتى الآن، والأمر ذاته ينطبق على المنتخب الكرواتي.


اقرأ أيضاً : كأس العالم في قطر يرفع قيمة أبرز اللاعبين


ويسعى رفاق نيمار لمواصلة نتائجهم الجيدة في البطولة حيث لم يخسر الفريق إلا في مباراة واحدة وكانت في ختام دور المجموعات أمام الكاميرون بهدف نظيف، كما أن الفريق لم يتلق إلا هدف واحد في البطولة، بينما سجل 7 أهداف في 4 مباريات، كما أن الفريق يحاول الزحف نحو النهائي لتحقيق اللقب السادس في تاريخه والأول من 20 عاماً.

بدوره يبحث المنتخب الكرواتي عن إنطلاقته الحقيقية في البطولة، حيث لم يحقق رفاق لوكا مودريتش الفوز بالوقت الأصلي إلا في مواجهة كندا، مما يفرض على الفريق التطور في الأداء خصوصا وأنه وصيف النسخة الماضية من البطولة.

وفي المباراة الأخرى ليوم الجمعة يلتقي منتخبان من أوروبا وأمريكا الجنوبية أيضا، وهما المنتخب الهولندي ونظيره الأرجنتيني على ستاد لوسيل، في قمة تجمع متصدري المجموعة الأولى والثالثة، حيث يبحث الفريقان عن مواصلة النسق التصاعدي بالنتائج والأداء، وهو الأمر المتشابه في مسيرتهما بالبطولة.

وبدأ المنتخب الهولندي منافسات المونديال بالفوز على السنغال، قبل التعادل مع الإكوادور، ليفوز بعد ذلك على قطر المستضيفة ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية على التوالي، أما المنتخب الأرجنتيني فقد خسر في الافتتاح أمام السعودية قبل الفوز على المكسيك، بولندا وأستراليا.

ويبحث المنتخبان عن تحقيق اللقب، وإن كانت الدوافع مختلفة، إذ تبحث هولندا عن لقبها التاريخي الأول وكسر النحس الذي صاحبها في النسخ المونديالية السابقة، أما الأرجنتين فإنها تستهدف لقبها التاريخي الثالث ليكون مسك الختام للمسيرة الدولية للنجم ليونيل ميسي.

أخبار ذات صلة

newsletter