Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية | رؤيا الإخباري

الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية

الأردن
نشر: 2022-12-08 14:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
جلالة الملك عبد الله الثاني
جلالة الملك عبد الله الثاني
  • مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية يهدف إلى تعزيز جهود الحفاظ على الثروة المرجانية والسمكية
  • مركز محمية العقبة يحتضن متحفا مائيا للحياة البحرية

تابع جلالة الملك عبد الله الثاني خلال اجتماع عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي، الخميس، سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.


اقرأ أيضاً : الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس


واستمع جلالته خلال اجتماع المجلس الاستشاري الدولي الفخري للإشراف على مبادرة تأسيس المركز، إلى شرح من رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، حول تقدم سير العمل وخطة المشروع خلال الفترة القادمة.

التغير المناخي

ويهدف المركز إلى تعزيز جهود الحفاظ على الثروة المرجانية والسمكية والتنوع الحيوي في خليج العقبة والبحر الأحمر، تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة والحد من آثار التغير المناخي.

الحياة البحرية

وسيحتضن المركز متحفا مائيا للحياة البحرية، ومختبرات للأبحاث العملية لتقييم وتطوير سبل دعم الحياة البحرية والصيد المستدام وحماية البيئات الطبيعية، وتقييم الآثار البيئية لمشاريع تحلية المياه في المستقبل، إضافة إلى عدد من مرافق السياحة البيئية.

ويضم المجلس، الذي شُكل العام الماضي، متطوعين في مجال حماية البيئة من علماء وباحثين دوليين ورواد مستكشفين وناشطين عالميين، لتقديم المشورة للأردن لاستقطاب الدعم لمشروع مركز محمية العقبة البحرية.


اقرأ أيضاً : الملك يجدد تأكيده وقوف الأردن إلى جانب لبنان


وحضر الاجتماع مدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ووزير السياحة والآثار نايف الفايز، ووزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة.

أخبار ذات صلة

newsletter