Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ولي العهد يؤكد أهمية مواصلة تطوير المرافق السياحية | رؤيا الإخباري

ولي العهد يؤكد أهمية مواصلة تطوير المرافق السياحية

الأردن
نشر: 2022-12-06 17:27 آخر تحديث: 2023-06-18 13:15
ولي العهد يعقد اجتماعا في وزارة السياحة والآثار
ولي العهد يعقد اجتماعا في وزارة السياحة والآثار
  • ولي العهد يشدد على أهمية مواكبة التطورات العالمية في قطاع السياحة

ترأس سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، الثلاثاء، اجتماعا في وزارة السياحة والآثار، لمتابعة مراحل تنفيذ خطة عمل قطاع السياحة في الأردن.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يشارك أبناء الطوائف المسيحية إضاءة شجرة عيد الميلاد في الكرك


وأكد سمو ولي العهد أهمية مواصلة تطوير المرافق السياحية وصولا إلى مستويات تلبي متطلبات واحتياجات المواطنين والسياح.

وشدد سموه على أهمية مواكبة التطورات العالمية في قطاع السياحة، الذي يعد من أسرع القطاعات نموا عالميا ومحليا، لافتا إلى إنجازات القطاع في الأردن في العامين الماضيين.

واستمع سمو ولي العهد إلى إيجاز قدمه وزير السياحة والآثار نايف الفايز عن خطة عمل قطاع السياحة في الأردن، التي تستند إلى رؤية التحديث الاقتصادي.

الاستراتيجية الوطنية للسياحة

وعرض الفايز المبادرات السياحية التي تتضمنها الخطة، ومنها تطوير المواقع والمرافق السياحية والحفاظ عليها، وتطوير المنتجات الخاصة بالسياحة، وتفعيل مبادرة الاستثمار السياحي، وإنشاء برنامج لصقل المهارات، وإطلاق مبادرة السائح الرقمي.

كذلك تناول محاور عمل الاستراتيجية الوطنية للسياحة، إحدى مرجعيات الخطة، وتشمل تنمية الموارد البشرية وتكثيف التسويق السياحي، وإدارة وحماية التراث، والإصلاحات المتعلقة بالتشريعات، وإدارة المشاريع وقواعد البيانات.

مؤشرات الأداء

وفيما يتعلق بمؤشرات الأداء، لفت الفايز إلى ارتفاع إجمالي عدد السياح القادمين للمملكة منذ بداية العام الحالي وحتى تشرين الثاني الماضي لنحو 4.6 مليون زائر، فيما كان العدد المستهدف 3 ملايين زائر، أي بزيادة نسبتها 146 في المئة.

وأشار الفايز إلى ارتفاع الدخل السياحي بنسبة 138 في المئة من المستهدف، من بداية العام الحالي وحتى تشرين الأول الماضي، إذ حقق قطاع السياحة دخلا خلال هذه الفترة بلغ 3.4 مليار دينار، فيما كان المبلغ المتوقع 2.4 مليار دينار.

وبحسب مؤشرات الأداء، فإن نسبة الإيرادات من القطاع السياحي قد ارتفعت من بداية العام الحالي وحتى تشرين الأول الماضي إلى 98 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2019، الذي اعتُبر من أفضل المواسم السياحية في الأردن.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يحضر حفل إطلاق المنتدى الأردني السويدي للتجارة والاستثمار


وحضر الاجتماع أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ومدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، ومدير مكتب سمو ولي العهد، الدكتور زيد البقاعين.

أخبار ذات صلة

newsletter