Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة الإدارة المحلية: لن يُعين أي عامل وافد في البلديات | رؤيا الإخباري

وزارة الإدارة المحلية: لن يُعين أي عامل وافد في البلديات

الأردن
نشر: 2022-12-06 16:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
عامل وطن
عامل وطن
  • كريشان: وزارة الإدارة المحلية لن تتوانى عن مساعدة البلديات لتعيين عمال وطن
  • كريشان: وزارة الإدارة المحلية لن توافق على شراء آليات مستعملة

قال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، إنه لن يُعين أي عامل وافد في البلديات، وإن وزارة الإدارة المحلية لن تتوانى عن مساعدة البلديات لتعيين عمال وطن شريطة أن يمارسوا عملهم في الميدان، إذ إنها تعمل على إحلال العمالة المحلية بدلا من الوافدة تدريجيا لتوفير فرص عمل للأردنيين.


اقرأ أيضاً : كريشان: تثبيت أكثر من 1200 عامل وطن العام الماضي


وأشار كريشان خلال جولة تفقدية على بلديتي الصفاوي والرويشد، في محافظة المفرق، الثلاثاء، إلى أن معظم تحديات وقضايا البلديات في الأردن متشابهة، لا سيما في موضوع المديونية، مؤكدا ضرورة إحلال العمالة الأردنية بدل الوافدة في العمل البلدي، خاصة في مجال توفير خدمات النظافة.

الشراكة مع القطاع الخاص

ولفت إلى أهمية شراكة البلديات مع القطاع الخاص لإنشاء مشاريع استثمارية بهدف تنمية المجتمعات المحلية والنهوض بها وتحقيق الأهداف المرجوة من رفع العوائد وتوفير فرص عمل للباحثين عنها، داعيا إلى تقديم أفضل الخدمات وتوسيع نطاقها ليلمسها المواطن.

فصل الشتاء

وشدد كريشان على ضرورة تطوير البنية التحتية والاستعداد لفصل الشتاء للحيلولة دون حدوث إشكاليات لا سيما في البؤر الساخنة، مشيرا إلى تحديات مر بها الأردن نتيجة الظروف الدولية وتمكنت من تجاوزها بفضل القيادة الحكيمة والتوجيهات الملكية.

شراء الآليات

وبين أن الوزارة لن توافق على شراء آليات مستعملة، كونها تستهلك كثيرا من موازنات البلديات، داعيا البلديات إلى تحصيل ديونها المترتبة على المواطنين ضمن آلية سهلة لا تشكل عبئا عليهم، مشيرا إلى دعم المشاريع التنموية التي تنعكس بشكل إيجابي على البلديات، على ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".


اقرأ أيضاً : كريشان: وزارة الإدارة المحلية مستعدة لدعم البلديات


واستمع كريشان إلى شرح مفصل من رئيسي بلديتي الصفاوي والرويشد عن واقع احتياجات البلديتين، مؤكدا أنه سيصار إلى تزويدهما ببعض الآليات، ورفع نسبة حصتهما من عوائد المحروقات وتغطية فاتورة الكهرباء واشتراكات الضمان.

أخبار ذات صلة

newsletter