Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قرارات مجلس الوزراء.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

قرارات مجلس الوزراء.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2022-12-04 17:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
جلسة مجلس الوزراء
جلسة مجلس الوزراء
  • الموافقة على تعيين 172 شخصا ضمن مخزون الحالات الإنسانية

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الأحد، برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الموافقة على زيادة المخصصات المالية لمراكز زها الثقافية بواقع 200 ألف دينار سنويا، من موازنة وزارة الإدارة المحلية.


اقرأ أيضا : قرارات حكومية مهمة.. تفاصيل


ويأتي القرار في ضوء زيادة عدد فروع مراكز زها الثقافية، وزيادة عدد البرامج التدريبية والأنشطة وخدمات التوعية التي تنفذها لتلبية احتياجات المجتمع المحلي لتصبح بواقع 1200 برنامج تدريبي، بالإضافة إلى زيادة فرص العمل لأبناء المجتمع المحلي في المحافظات بما يقارب 350 فرصة عمل.

تعيينات

كذلك قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعيين 172 شخصا ضمن مخزون الحالات الإنسانية لدى ديوان الخدمة المدنية، واستثنائهم من قرار وقف التعيينات؛ وذلك لظروفهم الإنسانية الصعبة، وبعد اعتمادهم من لجنة الحالات الخاصة والملحة ولجنة الحالات الإنسانية.


اقرأ أيضاً : الحكومة: الأردن يسير على طريق التقدم والازدهار ولا مجال للنظر إلى الخلف


وشمل القرار 33 حالة على وظائف الفئة الثالثة من الحالات الخاصة والملحة، و66 حالة على وظائف الفئتين الأولى والثانية المعتمدين على أكثر من فئة من فئات الحالات الإنسانية، و9 حالات من فئة الأسر التي لديها متعددي إعاقات أو إعاقات شديدة، و64 حالة من المعتمدين حسب أقدمية تاريخ طلب الحالة الإنسانية لبعض المحافظات والبوادي، وبنسب تتلاءم مع مخزون المتقدمين على تلك المحافظات.

أخبار ذات صلة

newsletter