Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مونديال قطر: 2.45 مليون مشجع في دور المجموعات | رؤيا الإخباري

مونديال قطر: 2.45 مليون مشجع في دور المجموعات

رياضة
نشر: 2022-12-03 19:36 آخر تحديث: 2022-12-03 19:36
الجماهير القطرية في كأس العالم
الجماهير القطرية في كأس العالم
  • بمعدل حضور بلغ 96%

بلغ عدد الحضور في المباريات الـ48 من دور المجموعات لمونديال قطر 2.45 مليون مشجع، ما معدله 96 بالمئة من سعة الملاعب، وذلك وفق الأرقام التي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السبت.

ورغم دعوات المقاطعة للنهائيات الأولى في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، أفاد فيفا أن دور المجموعات في النسخة الثانية والعشرين تجاوز رقم الـ2.17 مليون في مونديال روسيا قبل أربعة أعوام.


اقرأ أيضاً : مهرجان الفيفا للمشجعين يتخطى حاجز المليون زائر من جماهير المونديال


ووفق أرقام الاتحاد الدولي، كانت مباراة الأرجنتين والمكسيك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة والتي حقق فيها ليونيل ميسي ورفاقه فوزاً مصيرياً 2-0 بعد هزيمة صادمة افتتاحاً أمام السعودية 1-2، الأعلى حضوراً في المدرجات منذ مونديال الولايات المتحدة عام 1994 إذ بلغ عدد الجمهور في ملعب لوسيل 88.966 متفرجا.

ورغم هذه الأرقام التي تترافق مع متابعة تلفزيونية قوية أيضاً حول العالم، لا تزال الانتقادات تنهال على الدولة المضيفة، كما كانت الحال منذ منحها حق التنظيم عام 2010، سواء في موضوع احترام حقوق الإنسان أو حتى حماية البيئة.

وأبرز الاتحاد الدولي السبت أن دور المجموعات أسفر عن تأهل منتخبات من جميع القارات إلى ثمن النهائي لأول مرة في تاريخ كأس العالم، ثلاثة منها تحت لواء الاتحاد الآسيوي (أستراليا، اليابان وكوريا الجنوبية) للمرة الأولى أيضاً.

وتأهل للمرة الثانية فقط منتخبان إفريقيان (السنغال والمغرب)، بعد أولى عام 2014.

وقال رئيس قسم تطوير كرة القدم العالمية الفرنسي أرسين فينغر "تظهر نتيجة دور المجموعات المدى الذي وصلت إليه الدول للحصول على ما يلزم لتصبح قادرة على التنافس بأعلى المستويات".

ورأى أن "هذا يعود الى التحضير بشكل أفضل وتحليل المنافسين، ما يعكس القدرة على الوصول للى التكنولوجيا بصورة متساوية، وهو ما يتماشى مع جهود فيفا لتحسين التنافسية في كرة القدم على الصعيد العالمي".

وأفاد البيان أنه تمت المصادقة في مطاري حمد والدوحة الدوليين، على قرابة مليون و66 ألف بطاقة هيّا، الإجبارية للراغبين بالحضور الى قطر في هذه الفترة.

وتتصدر المملكة العربية السعودية لائحة القادمين الى قطر في هذه الفترة، تليها الهند والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والمكسيك.

وتتواصل النهائيات مع انطلاق الدور ثمن النهائي السبت بمباراتي هولندا مع الولايات المتحدة، والأرجنتين وأستراليا.

أخبار ذات صلة

newsletter