Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستشارة الرئيس الأمريكي تشيد بمجموعة "رؤيا" الإعلامية | رؤيا الإخباري

مستشارة الرئيس الأمريكي تشيد بمجموعة "رؤيا" الإعلامية

الأردن
نشر: 2022-12-03 00:27 آخر تحديث: 2022-12-03 00:27
الزميل الكرشة و سارة منكارا
الزميل الكرشة و سارة منكارا


أشادت مستشارة الرئيس الأمريكي لحقوق ذوي الإعاقة سارة منكارا، بدور مجموعة "رؤيا" الإعلامية وعملها المنهجي في التوعية بحقوق ذوي الإعاقة.


اقرأ أيضاً : السفير الأمريكي في عمان يتحدث لـ"نبض البلد" عن أبرز الملفات المحلية والعربية والعالمية - فيديو


جاء ذلك في أثناء لقاء مستشارة الرئيس بالزميل فؤاد الكرشة في وزارة الخارجية الأمريكية، حيث دعت الأولى إلى الاستمرار في دعم حقوق تلك الفئة ومزيد من التعاون.

وقال الكرشة إن مجموعة "رؤيا" الإعلامية منذ انطلاقتها قبل 12 عاما حرصت على تسليط الضوء على منجزات ذوي الإعاقة ونشر ثقافة التوعية ودمجهم بالمجتمع من خلال وجودهم ضمن فريق عملها ومن وجوه شاشتها.

ضرورة دعم الأردن

ودعا إلى ضرورة دعم الأردن في هذا المجال، مشيرا إلى أن الدولة الأردنية لديها قوانين متقدمة فيما يتعلق بتلك الفئة، إلا أن نسبة دمج ذوي الإعاقة في بعض المجالات ما زالت متواضعة، الأمر الذي يحتاج إلى مزيد من الوعي المجتمعي.

وأكد الكرشة على الدور الكبير الذي قاده على مدار سنين طويلة سمو الأمير رعد بن زيد في الأردن، واستمرار المسيرة  من خلال المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي يرأسه سمو الأمير مرعد بن رعد.

ولفت إلى أن المجلس حمل على عاتقه قيادة التغيير لدمج ذوي الإعاقة في مختلف نواحي الحياة من خلال متابعة ورصد أوضاعهم بشكل مستمر، واقتراح السياسات الخاصة بهم ومن خلال التشبيك مع الجهات ذات العلاقة وتقديم الدعم الفني اللازم لها لإنفاذ قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم وضمان جودة الخدمات المقدمة لهم.

وخلال الزيارة استقبلت مسؤولة العلاقات العامة في المركز الإعلامي لوزارة الخارجية الأمريكية السيدة روبنسون الزميل الكرشة، الذي التقى أيضا المحلقة الدبلوماسية المسؤولة عن الشؤون الأردنية الآنسة أميرة، والملحق الدبلوماسي الإعلامي السيد ريتشي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter