Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أربع مواجهات للوصول إلى ثمن النهائي.. من يرافق البرازيل والبرتغال؟ | رؤيا الإخباري

أربع مواجهات للوصول إلى ثمن النهائي.. من يرافق البرازيل والبرتغال؟

رياضة
نشر: 2022-12-02 10:42 آخر تحديث: 2022-12-02 10:48
تحرير: أنس عشا
جماهير البرازيل
جماهير البرازيل
  • يتصدر المنتخب البرتغالي المجموعة الثامنة بـ6 نقاط
  • البرازيل في صدارة المجموعة السابعة بـ6 نقاط، وتأتي سويسرا وصيفة بـ3 نقاط

تختتم الجمعة منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم، بإقامة أربع مباريات نارية ستعرفنا على آخر منتخبين سيصلان إلى ثمن نهائي المونديال، بعد التعرف على هوية الـ 14 الأوائل الذين حجزوا بطاقاتهم للدور الثاني.


اقرأ أيضاً : مدرب بلجيكا يعلن رحيله بعد الخروج من كأس العالم



وستكون بداية مباريات الجمعة من مواجهة ممثل الكرة الآسيوية منتخب كوريا الجنوبية والذي يلاقي البرتغال متصدرة المجموعة الثامنة ويحتاج المنتخب الكوري إلى تحقيق الفوز للحفاظ على حظوظه بالتأهل، بينما ضمنت البرتغال الوصول رسميا للدور المقبل.

وفي التوقيت ذاته يلتقي منتخبا غانا والأوروغواي في مباراة تحمل ذكريات مواجهة ربع نهائي كأس العالم ألفين وعشرة، والذي شهد إقصاء غانا بسيناريو درامي لم تتجاوزه الجماهير حتى الآن، علما أنه ينبغي على الفريقين تحقيق الفوز لمواصلة الرحلة المونديالية .

ويتصدر المنتخب البرتغالي المجموعة الثامنة بـ6 نقاط، بينما تأتي غانا في الوصافة بـ3 نقاط، وتتقاسم الأوروغواي وكوريا الجنوبية المركز الثالث بنقطة يتيمة لكل منهما.

وفي المجموعة السابعة يلتقي المنتخب البرازيلي مع نظيره الكاميروني، وقد تأهل بطل العالم في خمس مناسبات سابقة للدور المقبل، بينما تبحث الكاميرون عن فوزها الأول والذي سيحافظ على أمالها بالبقاء في كأس العالم.

وستجمع المواجهة الأخيرة في دور المجموعات منتخبي صربيا وسويسرا، لحساب المجموعة السابعة أيضا، حيث ستتأهل سويسرا في حال تحقيق الفوز، وهي النتيجة التي تحتاجها صربيا للإبقاء على حظوظها، علما أن البرازيل في صدارة المجموعة بـ6 نقاط، وتأتي سويسرا وصيفة بـ3 نقاط، بينما لجدى صربيا والكاميرون نقطة واحدة فقط.

وتأهلت منتخبات هولندا، السنغال، إنجلترا، الولايات المتحدة الأمريكية، الأرجنتين، بولندا، المغرب، كرواتيا، فرنسا، أستراليا، إسبانيا، اليابان، البرازيل والبرتغال إلى ثمن النهائي رسميا.

أخبار ذات صلة

newsletter