Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إعلان النقاط المحتسبة للقروض والمنح الجامعية | رؤيا الإخباري

إعلان النقاط المحتسبة للقروض والمنح الجامعية

الأردن
نشر: 2022-12-01 14:30 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  • "التعليم العالي" أصدر البيانات والمعلومات للطلبة المقدمين للقروض والمنح الجامعية
  • "التعليم العالي": الاعتراض على نقاط  من خلال اعتراض إلكتروني
  • "التعليم العالي": عملية تقديم طلبات الاعتراض ستكون إلكترونية فقط

أعلنت مديرية البعثات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة  من المنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2022 / 2023، وفقاً للتعليمات والمعايير.


اقرأ أيضاً : موعد صرف مستحقات المنح والقروض لطلبة الأردنية والهاشمية


وأصدرت الوزارة وفق بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه الخميس البيانات والمعلومات للطلبة المتقدمين بطلبات إلكترونية للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2022 / 2023.

وأشارت إلى أن هذا الإعلان لغايات تدقيق الطلبة لنقاطهم وبياناتهم، حرصاً منها على مصلحة أبنائها الطلبة، ولضمان تطبيق أعلى معايير الشفافية، مبينة أن ذلك لا يعتبر ترشيحاً للطالب.

اعتراض إلكتروني

وأوضحت أنه يمكن للطالب الدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بمديرية البعثات للاطلاع على هذه البيانات والمعلومات والنقاط المحتسبة من خلال الرابط التالي:  www.dsamohe.gov.jo ، باستخدام الرقم الوطني الخاص به، وكلمة المرور (التي قام بإنشائها عند تقديم الطلب أول مرة)، كما يمكنه الاطلاع على معايير وآليات احتساب النقاط لكل صندوق.

وفي حال رغب الطالب بالاعتراض على نقاط أي من المعايير المحتسبة فعليه أن يتقدم باعتراض إلكتروني،  حيث سيبدأ  تقديم طلبات الاعتراض إلكترونياً  بدءا من الخميس وحتى الساعة (12) الثانية عشر السبت الموافق  10 /12 / 2022 على أن يقوم الطالب بتحميل الوثائق المعززة لاعتراضه ضمن طلب الاعتراض الإلكتروني.

الحالات الإنسانية

وأكدت على أن عملية تقديم طلبات الاعتراض ستكون إلكترونية فقط وأنها لن تستقبل أي طلب إعتراض ورقي، كما لن يتم النظر في أي طلب إعتراض إلكتروني ما لم يكن مدعماً بوثائق معززة تثبت صحة الاعتراض.


اقرأ أيضاً : التعليم العالي: حريصون على تأهيل خريجي الجامعات للالتحاق بسوق العمل الاقليمي والعالمي - فيديو


كذلك يمكن للطلبة وخلال نفس الفترة الرسمية المحددة أعلاه لتقديم طلبات الاعتراض الإلكترونية وباستخدام نفس الطلب أن يتقدموا أيضاً بطلبات للاستفادة من الحالات الإنسانية شريطة تحميل الوثائق المعززة، وللإطلاع بالتفصيل على هذه الحالات الإنسانية إضافة إلى الوثائق المعززة المطلوبة لكل حالة الرجاء الدخول إلى الرابط التالي:  http://www.dsamohe.gov.jo/Internal/Announcements5.aspx  

وللتعرف أكثر على الوثائق التعزيزية المطلوب تحميلها يمكن الدخول إلى الرابط التالي: 

https://mohe.gov.jo/EBV4.0/Root_Storage/AR/EB_News/List_of_objections_2022-2023.pdf 

أخبار ذات صلة

newsletter