Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النواب يواصل انتخاب لجانه الدائمة | رؤيا الإخباري

النواب يواصل انتخاب لجانه الدائمة

الأردن
نشر: 2022-11-30 11:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: أسامة بليبلة
شعار مجلس النواب
شعار مجلس النواب

يواصل مجلس النواب في جلستهم الصباحية الأربعاء انتخاب أعضاء لجانه الدائمة البالغ عددها 15 لجنة.

وتوافق أعضاء المجلس على اختيار أعضاء لجنة الحريات وحقوق الانسان، إذ ترشح عدد كبير من النواب لعضوية اللجنة إلى أن تم التوافق على عبدالله أبو زيد وهادية السرحان ورائد رباع الظهراوي وزهير السعيدين وفادي العدوان وخالد الشلول و سلامة البلوي وطالب الصرايرة و بسام الفايز وريما العموش وعلي الغزاوي. 

ويناط باللجنة دراسة القوانين والأمور والاقتراحات التي تتعلق بحقوق والحريات العامة التي كفلها الدستور والقانون، ومراقبة مراكز الإصلاح والتأهيل، والتوقيف المؤقت ومراكز الرعاية الاجتماعية و مافي حكمها ، والنظر في الشكاوى والتظلمات المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان والحريات العامة.

لجنة المرأة وشؤون الأسرة

كذلك توافقت لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية على اختيار النائب ميادة شريم رئيسا لها، والنائب مروة الصعوب مقررا. 

وتضم اللجنة في عضويتها بالإضافة الى شريم والصعوب كلا من النواب: روعة الغرابلي ، ريما العموش، اندريه حواري، هيثم زيادين، احمد عشا، محمد الغويري ، خلدون حينا.

اللجنة المالية

كذلك تم اختيار النائب الدكتور نمر السليحات رئيسا للجنة المالية والنائب ضرار الحراسيس مقررا.

وتضم اللجنة في عضويتها بالإضافة الى السليحات والحراسيس كلا من النوابسالم الضمور وخالد البستنجي و ناجح العدوان وأسماء الرواحنة ويسار الخصاونة وعمر النبرو أيوب خميس ونضال الحياري ومحمد السعودي.

الخارجية النيابية

كذلك توافقت لجنة الشؤون الخارجية النيابية على اختيار النائب خلدون حينا رئيسًا لها، والنائب عيد النعيمات مقررا.

وتضم اللجنة في عضويتها بالإضافة الى حينا والنعيمات كلا من النواب ميرزا بولاد ومجدي اليعقوب ومجحم الصقورو دينا البشيرو راشد الشوحة وسلامة البلوي وضرار الداوود و يحيى عبيدات وجعفر ربابعة.

 لجنة الطاقة

وتم التوافق على انتخاب أعضاء لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية إذ أُختير كلا من طلال النسور ونضال الحياري وضرار الحرسيس وصالح الوخيان وشادي فريج ومحمد مرايات وعبدالله عواد وعلي الطراونة وموسى هنطش وضرار الداود وعارف السعايدة.

ويناط بلجنة الطاقة دراسة القوانين والأمور والاقتراحات التي تتعلق بالكهرباء والنفط والغاز ومصادر الطاقة المتجددة والبديلة والثروة المعدنية والاتفاقيات التي تتعلق بها، ودراسة ومراقبة سياسات تسعير المشتقات النفطية ومصادر الطاقة الأخرى

 

أخبار ذات صلة

newsletter