الشمالي: الحكومة حرصت على إيلاء الريادة والابتكار عناية خاصة

الأردن
نشر: 2022-11-28 15:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل، يوسف الشمالي
وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل، يوسف الشمالي

الشمالي: الأردن من الدول الرائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دعم الابتكار

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل، يوسف الشمالي، الاثنين، إن الحكومة حرصت على إيلاء الريادة والابتكار عناية خاصة من خلال مبادرات موجهة للشركات الصغيرة والمتوسطة تقوم على بناء قدرات الرياديين وتسهيل وصولهم لمصادر التمويل.


اقرأ أيضاً : المعونة الوطنية: إيقاف المعونات الشهرية المتكررة عن 774 أسرة


وأضاف الشمالي في بيان صحفي، أن الحكومة حرصت أيضا في رؤية التحديث الاقتصادي على تبنّي التقنيات الحديثة في الأعمال، والاستفادة من الفرص التي تتيحها التجارة الإلكترونية في عرض المنتجات والخدمات.

وأوضح أنه وإدراكا من الحكومة الأردنية لأهمية الثورة الصناعية ودورها في تحسين حياة الشعوب وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة فقد أطلقت "السياسة الأردنية للذكاء الاصطناعي" كما أعدت "الميثاق الوطني لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي" الذي يغطي جميع عناصر الاستخدام الأمثل لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

الأردن يسير نحو التحول الرقمي

وأردف أن الأردن يسير بخطى ثابتة نحو التحول الرقمي حيث أصبح من الدول الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دعم الابتكار وتحسين فرص العمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والأنظمة الرقمية.

وِأشار إلى أن الأردن أصبح مركزا لأهم الشركات العالمية في هذه التكنولوجيا، ومن أهم الدول المصدِّرة للكفاءات المؤهلة في الحقول المتصلة بتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

أخبار ذات صلة

newsletter