بالفيديو.. الدراجات حل العقباويين للتخلص من الازدحامات وارتفاع أسعار الوقود

الأردن
نشر: 2022-11-28 10:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
شخص يتدرب على قيادة دراجة نارية
شخص يتدرب على قيادة دراجة نارية
  • افتتاح مركز لتدريب وتأهيل سائقي الدراجات في العقبة

بعد قرار إدارة السواقين والمركبات فتح مركز تدريب وترخيص سائقي الدراجات النارية في جنوب المملكة ازداد الإقبال على الاشتراك في دورات مراكز التدريب في العقبة بهدف اقتناء رخصة قيادة الدراجة النارية.


اقرأ أيضاً : وفاة شخص وإصابة سيدة بحادث دعس في البادية الوسطى


وجد الشباب في محافظات الجنوب لا سيما في محافظة العقبة من افتتاح مركز لتدريب وتأهيل سائقي الدراجات فرصة كبيرة لاقتناء رخصة قيادة دراجة نارية لاستخدامها في التنقل ومصدراً للكسب ومقاومة البطالة  لما لها من ميزات.

يقول رامي صوالحة أحد أصحاب مراكز التدريب إن الميدان الوحيد في الجنوب الكرك الطفيلة معان والعقبة يتم فيه تدريب الدراجات الهوائية وهو الميدان يتوفر لخدمة المتدربين لتخفيف الأعباء عليهم من الذهاب الى العاصمة عمان حيث كان من يطلب اقتناء دراجة أو سكوتر يذهب الى عمان مما يزيد الكلف المادية و مضيعة كبيرة للوقت فكان أغلب الناس لا يقدر أن يذهب الى عمان لبعد المسافة والحمد لله الان افضل صرنا نخدم محافظات الجنوب وصار في إقبال وصرنا نشوف الدرجات في العقبة بشكل يومي وصار الإقبال على الدراجات لانها اوفر بالبنزين واسهل على المواطنون بديلا عن السيارة والتي تكلف ماديا وفي بعض الناس يستخدمها للرفاهية والعمل والتنقل في العقبة خاصة طلبة الجامعات.

الدراجات النارية

فيما تجاوز عدد الدرجات النارية المسجلة في العقبة حاجز 100 دراجة منذ افتتاح مركز تدريب وترخيص سائقي الدراجات قبل نحو شهرين.

وتشترط التعليمات الصادرة عن دائرة ترخيص المركبات والسواقين للحصول على رخصة قيادة الدراجة النارية أن يكون المتقدم لاقتناء الرخصة أردني الجنسية ما لم يرى الوزير غير ذلك، وأن يكون قد أكمل (25) سنة من عمره، وأن يكون حسن السيرة والسلوك حاصلا على الموافقات الأمنية اللازمة.

أخبار ذات صلة

newsletter