Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردنية آية مخيمر أول غواصة مصابة بمتلازمة داون في الشرق الأوسط | رؤيا الإخباري

الأردنية آية مخيمر أول غواصة مصابة بمتلازمة داون في الشرق الأوسط

الأردن
نشر: 2022-11-26 14:25 آخر تحديث: 2023-06-18 13:01
الغواصة آية مخيمر
الغواصة آية مخيمر
  • 5 من مصابي متلازمة داون حققوا هدفهم بالغوص في خليج العقبة
  • سياح تجمهروا حول ذوي الهمم لالتقاط الصور
  •  جمعية الهدب لرعاية متلازمة داون‏: تشكيل أول فريق غوص في الأردن منهم

تمكنت آية عامر مخيمر والتي تبلغ 16 عاما من تحقيق طموحها من خلال خوض تجربة الغوص في خليج العقبة، إذ أنها أول غواصة مصابة بمتلازمة داون في الشرق الأوسط والمملكة.


اقرأ أيضاً : إسلام الجدوع أول شخص أصم يحصل على درجة الدكتوراة في الأردن


ونجح كذلك 5 آخرين من أصحاب الهمم المصابين بمتلازمة داون من تحقيق حلمهم  بالغطس في خليج العقبة، لتكون رسالة للمجتمع على قدرتهم على الانخراط والمشاركة الفعالة في المجتمع .

وتجمهر سياح في متنزه العقبة البحري لتشجيع هؤلاء والتقاط صور تذكارية معهم وذويهم، لتشجيعهم على الاستمرار في تحقيق أهدافهم وطموحاتهم.

تحدي الغوص

وقالت رئيسة جمعية الهدب لرعاية متلازمة داون‏، باندا المساعدة من جهتها، إن فرحة المصابين الأطفال لا توصف لخوضهم تجربة تحدي الغوص في خليج العقبة بحضور أولياء أمورهم وبمساعدة مدربي الغوص الذين ساعدوهم  في تجهيزها وإرشادهم أثناء الغوص.

الاندماج بالمجتمع

وأشارت المساعدة لـ"رؤيا" إلى أن الجمعية تؤهل مصابي متلازمة داون نفسياً واجتماعياً واقتصادياً كذلك عائلاتهم عبر البرامج والمشاريع المختلفة للمساهمة للوصول بهم الى مرحلة الفاعلية والاندماج بالمجتمع لإيمان الجمعية المطلق بأهمية تغيير النظرة المجتمعية نحو هذه الفئة واحترام الكرامة الإنسانية. 


اقرأ أيضاً : الشاب أحمد الطلاق يقهر الإعاقة بالإرادة والتفوق بعدة مواهب - فيديو


ووصفت التجربة بالرائعة والمميزة، لافتة إلى أنه سيتم تشكيل فريق للغوص من مصابي متلازمة داون، للتأكيد على قدرتهم للخوض في نشاطات عديدة وتجارب جديدة بالنسبة إليهم، كونهم جزء من نسيج المجتمع الأردني.

 

أخبار ذات صلة

newsletter