Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"التنمية" تعلن جاهزيتها لمواجهة الظروف الجوية | رؤيا الإخباري

"التنمية" تعلن جاهزيتها لمواجهة الظروف الجوية

الأردن
نشر: 2022-11-24 15:58 آخر تحديث: 2022-11-24 16:00
صندوق المعونة الوطنية ووزارة التنمية الاجتماعية
صندوق المعونة الوطنية ووزارة التنمية الاجتماعية
  • "التنمية الاجتماعية" و "المعونة الوطنية" تعلنان جاهزيتهما لمواجهة الظروف الجوية في الأردن
  • توفير الاحتياجات الأساسية والمساعدات اللازمة في الوحدات الإدارية التابعة لهما في الميدان

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية جاهزيتها لمواجهة الحالة الجوية السائدة في المملكة من خلال مديرياتها الميدانية المنتشرة في جميع ألوية ومحافظات المملكة.


اقرأ أيضاً : وزارة الزراعة تعمم خطة الطوارئ لفصل الشتاء


وقالت "وزارة التنمية" و"المعونة الوطنية"  في بيان مشترك وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه إنهما تعملان وفق خطتهما لمواجهة فصل الشتاء والحالات الطارئة  التي قد تواجه المواطنين، بالتعاون والتنسيق مع غرف طوارئ المحافظات لدى الحكام الإداريين لتقديم المساعدات الطارئة ومواد الاغاثة والاحتياجات الأساسية .

الاحتياجات الأساسية

وأشار البيان إلى توفير مختلف الاحتياجات الأساسية والمساعدات اللازمة في مثل هذه الظروف في الوحدات الإدارية التابعة لهما في الميدان، وتفويض الصلاحيات اللازمة وبشكل مباشر للمدراء في المناطق المتضررة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على سلامة المواطنين وتوفير الإيواء المناسب لهم.

وبينت الوزارة من جهتها أن لجنة الطوارئ المركزية المشكلة في مركزها تعمل على مدار الساعة لمتابعة وتقييم أوضاع دور الرعاية الإيوائية التابعة للوزارة تحسبا لأي طارئ قد يحدث بسبب الأحوال الجوية.

خطة الطوارئ

وأوضحت أن خطة الطوارئ تتضمن توفير كافة احتياجات دور الرعاية والحماية والدور الإيوائية التابعة للوزارة وتأمين التزاماتها من أغذية ومحروقات ومواد تموينية وإغاثية على مدار الساعة.


اقرأ أيضاً : الأشغال تعلن حالة الطوارئ المتوسطة بسبب الظروف الجوية


ولفتت التنمية والمعونة الوطنية إلى أنهما وبالتعاون والشراكة مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات نظمتا آليات للتعاون خلال الظروف الجوية السائدة لتقديم المساعدات الطارئة ،إذ يمكن للمواطنين الاتصال للتبليغ عن أي حالات طارئة  على هاتف رقم: 5678490/06  وتلفاكس رقم: 5674903/06 .

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter