Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك: أمن العراق ركيزة أساسية لأمن المنطقة واستقرارها | رؤيا الإخباري

الملك: أمن العراق ركيزة أساسية لأمن المنطقة واستقرارها

الأردن
نشر: 2022-11-21 15:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
جلالة الملك عبد الله الثاني
جلالة الملك عبد الله الثاني
  • الملك يشدد على أهمية مواصلة التعاون بين الأردن والعراق ومصر
  • رئيس مجلس الوزراء العراقي يؤكد حرص بلاده على إدامة العلاقات المتميزة مع الأردن

أجرى جلالة الملك عبد الله الثاني، الاثنين، مباحثات مع رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد.


اقرأ أيضاً : جلالة الملك يستقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي لدى وصوله إلى عمّان


وتناولت المباحثات، التي عُقدت في قصر بسمان الزاهر، العلاقات الأخوية بين البلدين، وآليات تعزيز التعاون الاقتصادي واستكمال المشروعات المشتركة بينهما.

وأعرب جلالة الملك، خلال مباحثات ثنائية تبعتها موسعة، عن تمنياته لرئيس مجلس الوزراء العراقي بالنجاح في مهامه، مؤكدا اعتزازه بمستوى العلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وتم تأكيد حرص الأردن والعراق على تعزيز التعاون على جميع المستويات، لا سيما السياسية والاقتصادية، والبناء على ما تم إنجازه في المشروعات المشتركة.

تعاون ثلاثي

وشدد جلالة الملك على أهمية مواصلة التعاون بين البلدين، والثلاثي مع مصر، باعتباره نموذجا للتكامل في المنطقة.

وتم تأكيد ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بين الأردن والعراق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالحهما ويخدم القضايا العربية.

قضايا المنطقة

ولفت جلالة الملك إلى أهمية دور العراق في محيطه العربي والإقليم، مشددا على أن أمن العراق يعد ركيزة أساسية لأمن المنطقة واستقرارها.

وتطرقت المباحثات إلى قضايا المنطقة وأزماتها، والقضية الفلسطينية، إضافة إلى الجهود المبذولة في الحرب على الإرهاب، ضمن نهج شمولي.


اقرأ أيضاً : الملك يهنئ سلطنة عُمان بعيدها الوطني


وأكد السوداني، من جهته، حرص العراق على إدامة العلاقات المتميزة مع الأردن، مشددا على استمرار التعاون المشترك في مختلف المجالات لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، وبما ينعكس على أمن المنطقة واستقرارها وازدهارها.

وحضر المباحثات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان.

كما حضرها عن الجانب العراقي وزير الخارجية الدكتور فؤاد حسين، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء الدكتور إحسان العوادي، ومحافظ الأنبار الدكتور علي الدليمي.

أخبار ذات صلة

newsletter