Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مركز الحسين يوقع أول اتفاقية للتعاون مع المنظمة الأوروبية لأبحاث السرطان في الشرق الأوسط | رؤيا الإخباري

مركز الحسين يوقع أول اتفاقية للتعاون مع المنظمة الأوروبية لأبحاث السرطان في الشرق الأوسط

هنا وهناك
نشر: 2022-11-21 15:00 آخر تحديث: 2023-06-18 12:51
مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم مصور (يسار) والرئيس التنفيذي لمنظمة (EORTC) الدكتور دينيس لاكومب
مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم مصور (يسار) والرئيس التنفيذي لمنظمة (EORTC) الدكتور دينيس لاكومب

أعلن الرئيس التنفيذي مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم مصور عن توقيع اتفاقية تعاون هي الأولى من نوعها مع المنظمة الأوروبية لأبحاث وعلاج السرطان (EORTC).


اقرأ أيضاً : مركز الحسين للسرطان يفتتح المؤتمر الأول لأبحاث السرطان


وتهدف الاتفاقية إلى تطوير وتعزيز أبحاث السرطان الانتقالية والسريرية في منطقة الشرق الأوسط. وبتوقيع هذه الاتفاقية سيعمل مركز الحسين للسرطان كمكتب للتنسيق لدعم أنشطة المنظمة في منطقة الشرق الأوسط(Middle East Coordinating Office/MECO). وسيخصص هذا التعاون جزءا كبيرا ومهما من جهوده لتطوير أبحاث السرطان في البلدان ذات الدخل المتوسط والمنخفض، إذ لم تتح الفرصة للعديد من المرضى بعد للمشاركة في التجارب السريرية.

وقال منصور: "متحمسون للغاية لبدء حقبة جديدة في العمل بالأبحاث السريرية في منطقة الشرق الأوسط. وواثقون من أننا سنحقق تقدما كبيرا في إجراء أبحاث متطورة في مجال التجارب السريرية بتضافر جهود المتعاونين في المنطقة، التي ستساعدنا على احتضان وتحديث جميع الإنجازات التي تصب في تشخيص السرطان وعلاجه لصالح مرضانا ومنحهم الفرص للمشاركة في التجارب السريرية، وحصولهم على العلاجات الجديدة المتطورة التي قد لا تتوفر خارج بيئة البحث".

وأعربت الرئيسة الفخرية للمنظمة الأوروبية لأبحاث وعلاج السرطان (EORTC) ولصندوق الدعم لأبحاث السرطان (ECRF)، صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا مرعد عن ترحيبها بتوقيع هذه الاتفاقية قائلة إن اتفاقية (MECO) تجسد كيف تبقى منظمة (EORTC) وفية لرسالتها المتمثلة في تحسين فرص النجاة ونوعية الحياة لجميع مرضى السرطان في العالم.

وأضافت: أن "الوصول إلى أبحاث السرطان السريرية يعني التقدم خطوة إلى الأمام لسد الفجوة في علاج مرضى السرطان ورعايتهم. وبصفتي أردنية ورئيسة فخرية لـ(EORTC/ECRF) فأنا فخورة بمبادرة التعاون المشتركة بين المنظمة (EORTC) ومركز الحسين للسرطان".

وقال الرئيس التنفيذي لمنظمة (EORTC) الدكتور دينيس لاكومب، من جانبه، "يسعدنا أن هذا التعاون سيتيح لنا التوسع في عمل أبحاث السرطان في الشرق الأوسط وتقديم خبرتنا لمساعدة مرضى السرطان في هذا الجزء من العالم.


اقرأ أيضاً : الملكة رانيا تصطحب ملك وملكة السويد لمركز الأسرة والطفل


وأوضح لاكومب أن (EORTC) هي منظمة أوروبية، ولكن تتمتع برؤية ورسالة عالمية لتحسين حياة مرضى السرطان في جميع أنحاء العالم، وأن "توقيع هذه الاتفاقية مع مركز الحسين للسرطان يجعلنا نقترب خطوة في تحقيق هذه المهمة".

يشار إلى أن مركز الحسين للسرطان أسهم في نجاح ست تجارب سريرية لـ(EORTC) منذ عام 2017 ولديه تمثيل من 13 عضوا (أطباء وباحثين) يغطون معظم مجموعات EORTC البحثية. وتوقيع الاتفاقية سيلعب دورا كبيرا في تطوير الأنشطة المشتركة مع المراكز البحثية والمستشفيات في منطقة الشرق الأوسط. ومن بين هذه الأنشطة التعاونية الأولى ستكون دورة إحصاء حيوي خاص بالأبحاث السريرية التي ينظمها مركز الحسين للسرطان بالتعاون مع (EORTC) بشكل مشترك. وستعقد في عمان في الأيام من 15 إلى 17 تشرين ثاني الحالي من قبل هيئة تدريس الإحصاء الحيوي في (EORTC).‏

أخبار ذات صلة

newsletter