الأنظار تتجه إلى قطر في افتتاح مونديال كأس العالم 2022

رياضة
نشر: 2022-11-20 09:01 آخر تحديث: 2022-11-20 13:07
كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022
  • مونديال قطر الأول في منطقة الوطن العربي

تتجه أنظار العالم، الأحد، صوب قطر في افتتاح كأس العالم لكرة القدم 2022، بمشاركة 32 منتخبا.

ويعد مونديال قطر الأول في منطقة الوطن العربي، كما أنها النسخة الثانية التي تقام في قارة آسيا بعد نسخة كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.


اقرأ أيضاً : الأمير تميم يفتتح مونديال قطر 2022 الأحد


وتترقب الجماهير حفل الإفتتاح للنسخة الثانية والعشرين من البطولة، والذي سينطلق عند الساعة الخامسة بتوقيت الأردن، حيث رفع العرض الجميل في افتتاح كأس العرب قبل عام من تطلعات الجماهير للحفل المونديالي.

وتقام المباراة الأولى للبطولة بين قطر والإكوادور على ملعب البيت الذي يتسع لـ60000 مشجع، ويسبقها حفل الإفتتاح.

يذكر أن البطولة ستقام على 8 ملاعب تم إنشائها أو تحديثها خصيصا لأجل كأس العالم، كما تم تطوير البنية التحتية في قطر بصورة كبيرة، علما أنها النسخة الأولى التي تقام في الشتاء وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في قطر صيفا.

المنتخبات العربية

تشارك 4 دول عربية في مونديال قطر بينها الأخيرة المنظمة لهذا العرس الكروي العالمي، إلى جانب السعودية، المغرب وتونس. 

وتتوحد طموحات هذه المنتخبات في تحقيق نتائج إيجابية والمرور إلى الدور المقبل لإسعاد جماهيرها وجماهير الكرة العربية عامة.

تعود أول مشاركة عربية في المونديال إلى 1934 التي حضرتها مصر، فيما تتصدر منتخبات كل من المغرب وتونس والسعودية قائمة الدول العربية من حيث عدد المشاركات في نهائيات كأس العالم بست مرات. ولم تتمكن إلا ثلاثة منتخبات عربية، وهي الجزائر، السعودية والمغرب من تخطي دور المجموعات في هذه المسابقة. 

وكان المنتخب التونسي أول الفائزين بين العرب والأفارقة على المكسيك 3-1 عام 1978، فيما تُعد الجزائر والسعودية الأكثر تحقيقا للانتصارات.

ويشارك العرب في مونديال قطر، الذي ينطلق الأحد 20 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول، بثلاثة منتخبات، وهي تونس، المغرب، السعودية إضافة إلى أول دول عربية تحتضن هذه التظاهرة الكروية العالمية قطر.

أخبار ذات صلة

newsletter