تفاصيل الحالة الجوية في الأردن ليومي الأحد والاثنين

طقس
نشر: 2022-11-20 06:50 آخر تحديث: 2022-11-20 09:11
رجلان يسيران وسط العاصمة عمان
رجلان يسيران وسط العاصمة عمان
  • نشاط للرياح الشرقية على أغلب مناطق المملكة الأحد والاثنين

قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، إن آخر الخرائط الجوية تُشير إلى توقعات بسيطرة واضحة للرياح الشرقية على أغلب مناطق المملكة خلال يومي الأحد و الإثنين، بالتزامن مع بقاء درجات الحرارة ضمن مُعدلاتها المُعتادة.

وأضاف أن الرياح الشرقية بدأت بالهبوب بدءاً من يوم السبت وترافقت مع هبات نشطة في المناطق الجنوبية، ويُتوقع إشتدادها يومي الأحد والاثنين لتطال كافة مناطق المملكة لاسيما في سفوح المُرتفعات الجبلية.


اقرأ أيضاً : الأردنيون على موعد مع الأجواء الباردة - فيديو


ويُتوقع أن تعمل "الشرقية" على زيادة الإحساس بالبُرودة صباحا بسبب طبيعتها الجافة، وتبقى درجات الحرارة حول المُعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام في ساعات الظهيرة والعصر، ويكون الطقس خريفياً لطيفاً في أغلب المناطق وقد يميل للبُرودة في المُرتفعات الجبلية العالية. 

كما يُتوقع أن تكون هذه الهبات قوية أحيانا في مناطق الأغوار والبحر الميت، لأن الرياح التي تهُب من الشرق إلى الغرب ومن ثم تهبط مع هبوط التضاريس باتجاه الأغوار يزداد سرعتها عن السرعة الأصلية.

ويكون الطقس بارداً نسبياً مع ساعات الليل، في أغلب المناطق والرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة بوجهٍ عام، قد تنشط على فَتَرات و تزيد من الإحساس بالبُرودة. 

توصيات:

الانتباه من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المُثارة وخاصة مناطق البادية. 

يُوصى بتثبيت المُقتنيات الخارجية نتيجة نشاط الرياح خاصة في المناطق المكشوفة و الشفا غورية والبحر الميت.

الانتباه من مخاطر السباحة في البحر الميت نتيجة الرياح القوية المُعاكسة التي تتسبب في الجنوح بعيداً عن الشاطئ.

أخبار ذات صلة

newsletter