الهيئة المستقلة للانتخاب تطلق وحدة تمكين المرأة

الأردن
نشر: 2022-11-19 11:05 آخر تحديث: 2022-11-19 11:05
تحرير: رامي العيسى
الصورة من ورشة العمل
الصورة من ورشة العمل
  • المعايطة: الهيئة معنية بتطوير مشاركة المرأة وتمكينها بالعملية السياسية

نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب وبالتعاون مع undp في الأردن ورشة عمل حول المرأة في العملية الانتخابية والحزبية، وإطلاق وحدة تمكين المرأة بالهيئة المستقلة للإنتخاب. 


اقرأ أيضاً : "المستقلة للانتخاب": آن الأوان كي يمارس الطالب الجامعي العمل الحزبي بحرية


وقال الممثل المقيم لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن نيكولاس بورينات، إنه شهد الكثير من ورشات العمل والفعاليات المتعلقة بالتمكين السياسي، وهذا أمر يحسب بجد للحكومة الأردنية والأحزاب ومختلف مؤسسات المجتمع المدني، والمرأة في كل العالم لها الدور الايجابي بكافة مناحي التمكين وخاصة السياسي، والعديد من النساء بمختلف دول العالم تقلدت المناصب السياسية  القيادية المختلفة. 

من جهته أشار رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، إلى أن الهيئة معنية بتطوير مشاركة المرأة وتمكينها بالعملية السياسية والحزبية تجسيدا لرؤية الملكية والتي أكد عليها جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين في افتتاح الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة التاسع عشر، التي هي من أهداف التنمية المراد الوصول لها. 

وأضاف المعايطة، أن دور الهيئة يكمن بتنفيذ القوانين المعنية فيها من أحزاب وانتخاب وليست معنية الهيئة بأي سجال سياسي، حيث أن السجال السياسي بين الأحزاب، والهيئة لن تكون طرفا بأي خلاف سياسي، مضيفاً أن الهيئة للجميع.

أخبار ذات صلة

newsletter