Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلدية السلط الكبرى تفوز بالمركز الأول بجائزة أفضل محتوى معلوماتي | رؤيا الإخباري

بلدية السلط الكبرى تفوز بالمركز الأول بجائزة أفضل محتوى معلوماتي

الأردن
نشر: 2022-11-17 14:44 آخر تحديث: 2023-06-18 12:45
بلدية السلط الكبرى
بلدية السلط الكبرى
  • بلدية السلط الكبرى حصلت على جائزة أفضل محتوى معلوماتي على مستوى بلديات المملكة
  • رئيس بلدية السلط : الجائزة حصاد جهود كبيرة بذلت من الكوادر الفنية 
  • المنصة تهدف إلى ترسيخ مبادئ الشفافية والمساءلة 

حصلت بلدية السلط الكبرى على جائزة أفضل محتوى معلوماتي على مستوى بلديات المملكة، بعد إطلاقها منصة تهدف إلى إشراك المواطنين في صنع القرار.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: نفخر بالمنجزات التي حققناها بالتعاون مع مجلس الأمة


وقال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري، من جهته، إن الجائزة حصاد جهود كبيرة بذلت من الكوادر الفنية في بلدية السلط لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ملف بلدية السلط الكبرى

وثمن الحياري جهود كوادر البلدية و للكادر الفني والإداري لاستحداث وتنظيم ملف بلدية السلط الكبرى وهم المهندسة خالدة خليفات و المهندسة عائشة ابوهزيم و صفاء الحياري و زيد عوامله.

وتهدف المنصة إلى ترسيخ مبادئ الشفافية والمساءلة، إضافة إلى تعزيز الثقة لضمان شمولية العملية التنموية و تحقيق التنمية المحلية الشاملة والمستدامة وتعريف المجتمعات المحلية بمكان الوصول إلى الخدمات الإلكترونية الحكومية الخاصة بالبلديات.

طرق جديدة لتقديم الخدمات

كذلك تساهم في إنشاء طرق جديدة لتقديم الخدمات، وتحسين جودة ما يتم تقديمه، ما يمكن المواطنين من اقتراح مبادرات وحلول مجتمعية ، لتفعيلهم في عملية صنع القرار المحلي.

وتوفر المنصة التي تندرج ضمن مشروع شبكة الإدارات المحلية الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن ووزارة الإدارة المحلية في الأردن بتمويل من وزارة الخارجية النرويجية التواصل المجتمعي مع البلديات الـ (45) بلدية في محافظات إربد وعجلون ومادبا والبلقاء والعقبة والطفيلة)، الفرصة والوسيلة للبلديات لتقديم محتوى معلوماتي جيد، يُبقي المجتمعات المحلية على اطلاع ودراية بنشاطات ومجالات عمل البلديات، والخدمات المختلفة التي تقدمها.

بنود تقييم الجائزة

وشملت بنود تقييم جائزة أفضل محتوى للبلديات (5) محاور، هي محور التفاعل والتواصل مع المواطنين (40 علامة)، ومحور الشفافية وحق الحصول على المعلومة (20 علامة)، ومحور التعريف بالبلدية (20 علامة)، ومحور الالتزام بإنشاء المحتوى (10) علامات، ومحور جودة المحتوى (10) علامات.


اقرأ أيضاً : كريشان: معظم المشكلات والتحديات التي تواجه البلديات متقاربة


يشار إلى أنه تم الإعلان عن الفائزين خلال حفل إطلاق منصة التواصل المجتمعي مع البلديات و التي تم تنفيذها من قِبل مديرية تكنولوجيا المعلومات والتحوّل الرقمي بوزارة الإدارة المحلية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter