التمييز تؤيد حكما بالأشغال المؤقتة 20 عاما بحق شاب فض بكارة قاصر

الأردن
نشر: 2022-11-16 15:58 آخر تحديث: 2022-11-16 21:16
تحرير: ليندا المعايعة
صورة توضيحية لمطرقة وقيد حديدي
صورة توضيحية لمطرقة وقيد حديدي
  • المتهم مارس الجنس مع المجني عليها وأنجب منها طفلا
  • المتهم تزوج المجني عليها بعقد زواج شرعي

أيدت محكمة التمييز حكما مشددا لمحكمة الجنايات الكبرى بحق شاب أدين في حزيران/يونيو الماضي بفض بكارة فتاة قاصر (14 عاما) وممارسة الجنس معها في علاقة استمرت ثلاث سنوات وأنجبت الفتاة فيها طفلا.


اقرأ أيضاً : الأشغال المؤقتة 30 سنة لعشريني فض بكارة قاصر


الأشغال المؤقتة

وكانت الجنايات الكبرى حكمت على عشريني بالأشغال المؤقتة 20 عاما بعد تجريمه بجناية مواقعة أنثى بين الثانية عشر والخامسة عشر من العمر المقترنة بفض البكارة، وجناية مواقعة أنثى مكررة 12 مرة.

علاقة انتهت بإنجاب طفل

وبحسب القرار الذي اطلعت عليه "رؤيا"، فإن المجني عليها والمدان كانا يقطنان في نفس الحي ونشأت بينهما علاقة استمرت ثلاث سنوات قبل وبعد أن أكملت المجني عليها سن الثانية عشرة. وحين اكتُشف حمل الفتاة اصطحبت إلى إحدى دور الرعاية، حيث أنجبت طفلا.


اقرأ أيضاً : حبس سائق باص هتك عرض طالبة مدرسة وصوّرها في إربد


"وتزوج المتهم المجني عليها بعقد زواج شرعي صادر عن المحكمة الشرعية"، بحسب محاضر المحكمة.

قانون العقوبات

ووجدت محكمة التمييز أن "العقوبة المفروضة على المتهم جاءت ضمن الحد القانوني (..) ولا يغير من الأمر شيئا قيام المتهم بعقد زواجه على المجني عليها". وفسرت ذلك بإلغاء المادة (308) من قانون العقوبات، التي كانت تقضي بوقف الملاحقة في حال عقد زواج المتهم على المجني عليها، بموجب القانون المعدل لقانون العقوبات رقم 27 لسنة 2017.

الحق الشخصي

ولم تأخذ المحكمة أيضا بإسقاط الحق الشخصي عن المدان (المميز) من ولي أمر المجني عليها، التي لم تكن قد أكملت الثانية عشرة وقت الاعتداء عليها.

أخبار ذات صلة

newsletter