"الخارجية الفلسطينية" تطالب بتفكيك منظمات المستوطنين

فلسطين
نشر: 2022-11-16 13:30 آخر تحديث: 2023-06-18 12:36
مستوطنات تابعة للاحتلال
مستوطنات تابعة للاحتلال
  • "الخارجية الفلسطينية" حملت المسؤولية الكاملة للاحتلال عن الاعتداءات بحق الفلسطينيين
  • "الخارجية الفلسطينية" اعتداءات المستوطنين المتواصلة لتحقيق أهداف استعمارية استيطانية

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية بضغط دولي لإجبار الاحتلال الإسرائيلي على تفكيك منظمات المستوطنين الإرهابية.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يصيب فلسطينيا بالرصاص ويعتقل طفلا في رام الله


كذلك طالبت في بيان اطلعت عليه "رؤيا" الأربعاء، حكومة الاحتلال الإسرائيلية بالتوقف عن توفير الحماية لعناصر ومنظمات المستوطنين الإرهابية ولجمها، وتفكيك قواعدها العاملة في الضفة المحتلة، وتجفيف مصادر تمويلها وحرمانها من أية شرعية ورفع الغطاء عنها.

مسؤولية كاملة

وحملت "الخارجية الفلسطينية" الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن الاعتداءات المتكررة بحق الفلسطينيين التي ترتقي لمستوى الجرائم، مؤكدة أن الضغط الدولي على دولة الاحتلال يلعب دورا حاسما لإجبارها على الوفاء بالتزاماتها كقوة احتلال، وفقا للقانون الدولي.

أهداف استعمارية

وأشارت إلى أن اعتداءات المستوطنين المتواصلة تتم بحماية جيش الاحتلال، لتحقيق أهداف استعمارية استيطانية، وقمع المواطنين الفلسطينيين وفرض المزيد من العقوبات الجماعية والتضييقات عليهم، وشل قدرتهم على الحركة والتنقل، في محاولة لقطع علاقتهم في أرضهم لتسهيل سيطرة المستوطنين عليها، ومحاولة السيطرة على إرادتهم بالصمود والدفاع عن أنفسهم، وبلداتهم، ومنازلهم، وممتلكاتهم.

 


اقرأ أيضاً : عدد قتلى الاحتلال الإسرائيلي العام الحالي الأعلى منذ 2005


وحذرت الخارجية الفلسطينية من نتائج وتداعيات اعتداءات الاحتلال من قواعد ومرتكزات لمنظمات المستوطنين الإرهابية في الضفة الغربية المحتلة، بما ينتج عنه من تصعيد ملحوظ في الهجمات على المدنيين العزل.

أخبار ذات صلة

newsletter