طقس العرب: فرصة لتساقط الأمطار لعدة أيام في الأردن

طقس
نشر: 2022-11-12 19:16 آخر تحديث: 2022-11-12 21:08
تساقط أمطار - ارشيفية
تساقط أمطار - ارشيفية
  • الأردن يبقى الأحد تحت تأثير رياح شرقية مُعتدلة السرعة

قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية إن الأردن يبقى الأحد تحت تأثير رياح شرقية مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً لاسيما في سفوح المرتفعات الجبلية والمناطق الشفا غورية، وهي مُرافقة لامتداد ما يُسمى بمِنُخفض البحر الأحمر من الجنوب.

وأضاف أن درجات الحرارة تبقى ضمن مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفياً لطيفاً نهاراً في أغلب المناطق و مُغبراً بعض الشيء خاصةً في المناطق الصحراوية.


اقرأ أيضاً : تعرف على آخر تطورات الحالة الجوية في الأردن


وأشار إلى أنه مع اقتراب رياح باردة في طبقات الجو العليا من أجواء المملكة، تتكاثر بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة يوم الأحد ولِعدّة أيام قادمة لهطول الأمطار في أجزاء من شرق المملكة، قد تكون هذه الأمطار غزيرة أحياناً ويصحبها حُدوث الرعد حينها. 

ويحتمل إمتداد بعض الأمطار إلى مناطق أخرى من المملكة ولكن بشكل عشوائي ومُتفرق، مع بقاء فُرص هطول الأمطار قائمة على مناطق دون الأخرى و على فترات مُتباعدة يومي الإثنين و الثلاثاء بمشيئة الله.

وأوضح طقس العرب أنه كما هي العادة بحالات عدم الإستقرار الجوي لا تتسم فيها الأمطار بالاستمرارية المُتواصلة كما هو حاصل بالمُنخفضات الجوية، بل سيكون الطقس مُتقلب ما بين وقت وآخر ومنطقة وأخرى، و هذا لا يمنع أن تكون بعض المناطق مُعرضة لأمطار غزيرة وتساقط البَرَد لبعض الأوقات الأمر الذي يزيد من احتمالية جريان الأودية والشعاب و رُبما تشكل السيول المفاجئة خاصةً في مناطق البادية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter