Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بايدن: "حياة الكوكب" في خطر | رؤيا الإخباري

بايدن: "حياة الكوكب" في خطر

عربي دولي
نشر: 2022-11-11 19:47 آخر تحديث: 2022-11-11 19:47
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • بايدن: "الولايات المتحدة ستحقق أهدافها بشأن الانبعاثات"

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الأزمة المناخية "تهدد الحياة على الكوكب"، متعهدا تحقيق أهداف الولايات المتحدة في خفض الانبعاثات بحلول 2030.

وأضاف بايدن في مؤتمر الأطراف حول المناخ في شرم الشيخ بمصر، أن "الأزمة المناخية تتعلق بأمن البشر والأمن الاقتصادي والأمن القومي والحياة على الكوكب".


اقرأ أيضاً : بايدن يعلن نيته الترشح لولاية رئاسية ثانية في 2024


وأكد أن الولايات المتحدة على "المسار الصحيح" لتحقيق تعهدها خفض انبعاثات غازات الدفيئة 50 إلى 52 % دون مستويات العام 2005، بحلول 2030.

وأوضح أن "الولايات المتحدة ستحقق أهدافها بشأن الانبعاثات"، مشيرا إلى تشريع رئيسي أقر بدفع من إدارته يشمل أكبر استثمار حكومي أميركي في الطاقة النظيفة.

دعا الدول إلى بذل المزيد لخفض انبعاثات الكربون أملا بالسيطرة على الاحترار المناخي، مؤكدا "كل الدول يجب أن تبذل المزيد. خلال هذا الاجتماع علينا تجديد طموحاتنا المناخية ورفعها"، مؤكدا أن الولايات المتحدة تقوم بما عليها في هذا النضال للحد من الاحترار المناخي.

وأضاف بايدن "هذا واجب قادة العالم ومسؤوليتهم. الدول القادرة على المساعدة يجب أن تساند الدول النامية حتى تتمكن من اتخاذ قرارات حاسمة على صعيد المناخ، من تسهيل عملية انتقال الطاقة فيها وتعزيز مسار الازدهار المتماشي مع ضروراتنا المناخية".

واعتبر بايدن أن الحرب الروسية الأوكرانية أعطت دفعا جديدا لاستبدال النفط والغاز بمصادرة طاقة متجددة. وكانت الكثير من الدول الأوروبية الغربية تعتمد على الغاز الروسي قبل الحرب، إذ برزت  الحاجة الملحة لوقف ارتهان العالم "للوقود الأحفوري".

أخبار ذات صلة

newsletter