مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رياضي يستخدم مكملات غذائية

مداهمة مركزين رياضيين لديهما أغذية غير مجازة في عمان

مداهمة مركزين رياضيين لديهما أغذية غير مجازة في عمان

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • "الغذاء والدواء": التحفظ على كمية من المنتجات الغذائية التي تحمل ادعاءات طبية غير حاصلة على الإجازة الأصولية
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة أصوليًّا بحق القائمين على المركزين

داهمت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة، مركزين رياضيين في عمان.


اقرأ أيضاً : إغلاق مركز عناية بالبشرة ضبطت لديه أدوية ومستلزمات طبية غير مجازة


‏‎وقال مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة أغلقت المركزين المذكورين وتحفظت على كمية من المنتجات الغذائية التي تحمل ادعاءات طبية لبناء الجسم وأغذية رياضيين غير حاصلة على الإجازة الأصولية من قبل المؤسسة.

‏‎جولات تفتيشية

وأضاف مهيدات أن المؤسسة باشرت باتخاذ الإجراءات اللازمة أصوليًّا بحق القائمين على المركزين، مشيرا إلى أن فرق الرقابة والتفتيش المختصة في المؤسسة تنفذ جولات تفتيشية دورية للتأكد من تداول المكملات الغذائية وأغذية الرياضيين المجازة والآمنة.


اقرأ أيضاً : إتلاف نحو 30 طنا من المستلزمات الطبية ومواد التجميل منتهية الصلاحية


يذكر أن اللجان الفنية المختصة في المؤسسة في قسم أغذية الاستعمال الخاص وأغذية الرياضيين تعمل على إجازة وترخيص منتجات أغذية الرياضيين بعد دراسة مكوناتها والجرعة اليومية المقررة وتدقيق بطاقة البيان المتضمنة طريقة الاستخدام والادعاءات وأهم التحذيرات وفقًا للأسس المعتمدة لإجازتها وتصنيفها وتسجيلها فضلا عن متابعة ومراقبة تداولها وتصنيعها واستيرادها لضمان مأمونية هذه الأغذية والحفاظ على صحة وسلامة الفئات المستخدمة لها.