موقع فكرة يثري المحتوى العربي كأفضل موقع من بين 5 مواقع عربية

هنا وهناك
نشر: 2022-11-10 22:16 آخر تحديث: 2023-06-18 13:01
موقع فكرة يثري المحتوى العربي كأفضل موقع من بين 5 مواقع عربية
موقع فكرة يثري المحتوى العربي كأفضل موقع من بين 5 مواقع عربية

شهدت السنوات القليلة الماضية طفرة كبيرة في المواقع العربية الناشئة التي تسعى لإثراء المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية وكان أهم تلك المواقع موقع فكرة الذي أصبح موسوعة عربية شاملة تقدم كل ما يهتم به المستخدم العربي ويهتم بالبحث.

حيث ظل ضعف المحتوى العربي المعرفي على الإنترنت حيث لا يتعدى المحتوى العربي 08. ٪ من المحتوى ككل على الإنترنت حيث يتصدر موقع فكرة كأكبر نافذة اعلامية شاملة ومتطورة تثري المحتوى المعرفي العربي بكل ما هو جديد من معلومات ومعارف في شتى المجالات الحياتية التي تهم القارئ وذلك من خلال أكثر من 50 ألف ذو الجودة العالية في جميع التصنيفات المختلفة ضمن أكثر من 50 تصنيف يضم العديد من المقالات المفيدة والتي تهدف بشكل مباشر للارتقاء بجودة المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية.

ويقدم موقع فكرة مقالات مهمة في أقسام مختلفة مثل الفوازير والاسئلة وكذلك ألغاز في جميع المقالات المختلفة حيث يتم عرض الفوازير والاسئلة بشكل منظم جدًا حيث يتم عرض السؤال وبعد ذلك الاجابة حيث يتم مراجعة الاسئلة والفوازير المقدمة بشكل كبير من المراجع العلمية الموثوقة.

حيث تأسس موقع فكرة على يد المهندس المصري خالد عبد المالك في منتصف عام 2017 ، حيث استطاع المهندس المصري الجمع بين الأفكار التي درسها في كلية الهندسة وتطبيقها وتطويرها في مجال البرمجة الذي احبه وابدع فيه منذ الصغر.

كما تخضع المقالات المكتوبة إلى مراجعة دقيقة قبل النشر لمعالجة الأخطاء الإملائية والنحوية والتحقق من دقة المعلومات حتى يحصل القارئ على محتوى هادف مما يزيد من الثقة في الموقع ويساهم في زيادة التفاعل مع المقالات المنشورة حيث تسبح في بحر واسع من المعلومات التي تهمك.

ومن أهم التصنيفات التي سوف نتحدث عنها هو القسم التعليمي الذي يضم أكثر من 10 آلاف مقال تتحدث عن شروحات الدروس وكذلك اخبار الجامعات في الوطن العربي والعالم بالإضافة إلى المقالات الخاصة بأسئلة المناهج بالإضافة إلى مقدمة اذاعة مدرسية وكذلك مواضيع التعبير والأبحاث العلمية والمزيد من الأبحاث.

وكذلك يعتبر تصنيف تفسير الأحلام والرؤى من التصنيفات المهمة داخل موقع فكرة التي تحظى بإقبال كبير من جانب المستخدمين العرب المهتمين بهذا الجانب حيث تطرح المقالات المختلفة التي يتم تقديمها عبر تصنيف التفسيرات التي يقدمها الموقع من خلال مراجعة تلك التفسيرات من كتب التفسير لكبار العلماء وذلك وفق الأحاديث الدينية والسنة النبوية كما يتم فتح الباب أمام القراء لطرح استفساراتهم حول التفسيرات المختلفة.

حيث يقدم موقع فكرة تصنيفات خاصة بالخدمات للقراء في جميع أنحاء الوطن العربي وذلك من خلال التصنيفات المختلفة الذي يتفرع إلى عدة تصنيفات منها "دليل السعودية، دليل مصر، دليل قطر، دليل الإمارات" والتي منها يتم مناقشة وشرح العديد من الخدمات لزائري الموقع وطريقة الاستفادة منها والتقديم عليها بشكل إلكتروني من خلال البوابات الإلكترونية المختلفة في تلك البلاد التي تصدر من الحكومات.

يهتم فكرة بتصنيفات الفن والاعمال اليدوية والسينما والمسرح وتوجد العديد من التصنيفات فيه التي تتولى الكتابة عن المسلسلات والمسرحيات والأفلام من خلال عرض التقارير المكتوبة بالإضافة الى قسم الاسئلة والحزازير والذي يضم حزازير مختلفة والتي تأتي تحت باند الترفيهي في الموقع.

ويهتم موقع فكرة ايضًا بالاقتصاد وعالم المال والأعمال وكذلك المواضيع الخاصة بالبنوك ودراسة الجدوى للمشروعات المختلفة بالإضافة إلى التعريفات الاقتصادية والاستثمارية التي يحتاجها المستخدم العربي.

أخبار ذات صلة

newsletter