Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حبس موظف حكومي 6 أشهر قَبِل مالا لشطب مخالفة قيمتها ألف دينار | رؤيا الإخباري

حبس موظف حكومي 6 أشهر قَبِل مالا لشطب مخالفة قيمتها ألف دينار

الأردن
نشر: 2022-11-10 10:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
القبض على شخص - تعبيرية
القبض على شخص - تعبيرية
  • أسقط المشتكي حقَه الشَخصي وإعادة المُدان للمبلغ المالي

قررت الهيئة القضائية الحاكمة والمتخصِصة بقضايا الفساد لدى محكمة صُلح جزاء عمَان برئاسة القاضي الدكتور عُدي الفريحات، حبس موظف حكومي بإحدى الدَوائر الرَسمية لمدة 6 أشهر، بقبوله مالا من أجل شطب مخالفة عن أحد الأشخاص تبلغ قيمتها ألف دينار.


اقرأ أيضاً : الأشغال المؤقتة 20 سنة.. حبس مصري قتل أردنيا


وأصدرت الهيئة حُكمها الخميس في جلسة علنية، مع تغريمه مبلغًا ماليًا قيمته 500 دينار، لكن وبسبب إسقاط المشتكي حقَه الشَخصي وإعادة المُدان للمبلغ المالي فقد قرَرت المحكمة تخفيض العقوبة إلى الحبس 3 أشهر وتغريمه 250 دينارًا، وسيكون القرار قابلا للاستئناف أمام المحكمة المختصَة.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، بين القرار أنَ أحد الأشخاص تمَت مخالفته من قبل مؤسَسة رسمية، لتلقيه عرضًا من أحد الموظفين العاملين بها بأن يقوم بشطب المخالفة عنه مقابل ألف دينار، إلا أنَ الشَخص أبلغ أحد المسؤولين في المؤسَسة، وتمَ تسليم المُدان مبلغ 600 دينار واكتشاف أمره بالجرم المشهود، وقرَرت المؤسَسة الرَسمية إيقافه عن العمل، وملاحقته قضائيا.

وعقدت المحكمة عدَة جلسات ودقَقت في البينات المقدَمة من الأطراف كافة، وخلصت إلى إدانة الموظف بجريمة استثمار الوظيفة العامة ومعاقبته بالسَجن والغرامة.

أخبار ذات صلة

newsletter