Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ذوو اللاعب المتوفى عادل عطاري: سبب الوفاة توقف عضلة القلب ونزيف بالدماغ في آن واحد - فيديو | رؤيا الإخباري

ذوو اللاعب المتوفى عادل عطاري: سبب الوفاة توقف عضلة القلب ونزيف بالدماغ في آن واحد - فيديو

الأردن
نشر: 2022-11-08 22:39 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
ابن عم اللاعب المتوفى عادل عطاري الدكتور أوس عطاري أثناء حديثه لبرنامج نبض البلد عبر تقنية الاتصال المرئي
ابن عم اللاعب المتوفى عادل عطاري الدكتور أوس عطاري أثناء حديثه لبرنامج نبض البلد عبر تقنية الاتصال المرئي
  • د. أوس عطاري:  سبب توقف عضلة القلب لم يعرف حتى اللحظة
  • عطاري: عادل أجرى فحوصات منذ فترة قريبة وحالته الصحية كانت جيدة
  • الشريف: مرحلة سقوط اللاعب على أرض ودخول سيارة الإسعاف استمرت 5 دقائق

أكدت عائلة لاعب نادي كفرنجة لكرة اليد المتوفى عادل عطاري، أن وفاة نجلها كان مفاجئا للجميع، خاصة وأنه لا يعاني من مشاكل صحية.


اقرأ أيضاً : وفاة لاعب نادي كفرنجة لكرة اليد عادل عطاري بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة


وقال ابن عم اللاعب المتوفى عادل عطاري، الدكتور أوس عطاري لبرنامج نبض البلد، اليوم الثلاثاء، إن قريبه لم يعاني من مشاكل صحية ولا يأخذ أدوية، مضيفا أن ما حدث مع عادل إرادة إلهية ولا اعتراض عليها.

وأشار عطاري إلى سقوط اللاعب المتوفى على أرضية الملعب بعدما كانت حالته خطرة جدا، في الوقت الذي دخل كوادر الدفاع المدني إلى الملعب لمحاولة إسعافه مباشرة، عندها كان قلبه ما يزال ينبض، وأن عملية نقله إلى سيارة الإسعاف ومن ثم إلى المستشفى استغرقت العملية 7-8 دقائق.

وأوضح أن الدفاع المدني قدمت للاعب عادل عطاري - رحمه الله- صدمات كهربائية في أثناء التوجه إلى المستشفى، مبينا أن قلب اللاعب توقف في سيارة الإسعاف، لتعاود الكوادر إنعاشه مرة أخرى.

وكشف عطاري أن سبب وفاة اللاعب نتيجة توقف عضلة القلب وحدوث نزيف في الدماغ في آن واحد، إلا أن سبب توقف عضلة القلب لم يعرف حتى اللحظة.

وأكد أن عادل عطاري - رحمه الله- أجرى فحوصات منذ فترة قريبة، وأن حالته الصحية جيدة ولم يعاني من مشاكل في القلب أو الرئيتين، لكن سبب الوفاة غير معلوم في انتظار تقرير الطب الشرعي.

وبين أن قلب اللاعب عادل عطاري توقف أربع مرات، إحداها في سيارة الدفاع المدني، واثنتين في أرضية الملعب، والأخيرة في المستشفى.

واعتبر الدكتور انس عطاري أن الإجراءات الطبية التي أجريت للاعب عادل عطاري - رحمه الله- لم يكن بها أي قصور، إضافة إلى إجراءات الدفاع المدني في الملعب، والاتحاد الأردني لكرة اليد.

بدوره قال نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة اليد الدكتور معين الشريف، إن لاعب نادي كفرنجة عادل عطاري توفي في المستشفى وليس في سيارة الإسعاف أو الملعب.

وأضاف الشريف لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، اليوم الثلاثاء، أنه بعد مرور 14 دقيقة من عمر الشوط الثاني لمباراة كفرنجة والسلط سقط اللاعب أرضا دون تلامس واحتكاك مع أي شخص.

وأشار إلى وجود حالة الوعي لدى طاقم التحكيم بالشعور بأن اللاعب ليس في وضع طبيعي، ليتم إيقاف المباراة، موضحا أن مرحلة سقوط اللاعب على أرض ودخول سيارة الإسعاف استمرت 5 دقائق.

وبين الشريف أن صالة الأميرة سمية وجميع صالات مباريات كرة اليد مجهزة بالكامل لدخول سيارات الإسعاف لأرضية الملعب بشكل سريع، من خلال بوابة خاصة.

وأكد أن اللجنة الأولمبية واتحاد كرة اليد استنفرت بجميع كوادرها، من خلال تشكيل لجنة للوقوف على سبب وفاة اللاعب عادل عطاري وكافة التفاصيل البسيطة.

وقال الشريف: "هناك خبراء لهم باع طويل بموضوع الاسعافات الأولية واحتساب الاوقات"، متسائلا عما إذا كان وقت سقوط اللاعب ودخول سيارة الإسعاف الذي استغرق 5 دقائق طويلا أم قصيرا؟ والبدء بعملية الإنعاش لقلب اللاعب؟ وموعد البدء بإنعاش قلب اللاعب؟.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter