تفجر بئر مياه معدنية حارة في وادي الهيدان - فيديو

الأردن
نشر: 2022-11-08 20:40 آخر تحديث: 2023-06-18 13:09
تحرير: صالح الفرجات
جانب من تفجر المياه في بشر الهيدان
جانب من تفجر المياه في بشر الهيدان
  • حرارة المياه من البئر تجاوزت 50 درجة مئوية
  • وزارة المياه والري: أبوابنا مفتوحة لأي جهة تنوي استثمار هذه البئر

تفجر بئر مياه معدنية حارة في وادي الهيدان في محافظة مادبا و تدفقت مياهه من عمق 450 مترا قبل خمسة أشهر خلال إجراء حفريات لوزارة المياه والري، الأمر الذي فتح شهية السكان للدعوة لاستثماره ليكون محطة سياحية في منطقة وادي الهيدان التي يبلغ طوله 20 كيلو مترا.


اقرأ أيضاً : مزارعو وادي الهيدان يشكون قلة المياه - فيديو


بجانب هذا البئر الذي حفرته وزارة المياه قبل نحو خمسة أشهر تفجرت مياه حارة تجاوزت حرارتها خمسين درجة مئوية.. نقلت في حينه عبر أنبوب لتجري في وادي الهيدان الذي تصب نهايته في البحر الميت فأصبحت هذه المياه الساخنة وجهة لأبناء المنطقة للاسترخاء والتنزه.

البنى التحتية في منطقة وادي الهيدان الذي يشتهر عالميا بأنه واحد من أجمل الأودية لما يحتويه من تنوع حيوي وتكوينات جغرافية فريدة جعلت منه مقرا للمغامرات قد تضيف المياه الحارة له منتجا سياحيا جديدا إذا ما هيئت بالبنى التحتية المناسبة.

بدورها أكدت وزارة المياه والري لـ"رؤيا" أن أبوابها مفتوحة لأي جهة تنوي استثمار هذه البئر بعد أن يخضع عرضها وطلبها للدراسة المعمقة شريطة أن لا يؤثر استثمار المياه على تزويد المزارعين بحصتهم، موضحة أن مياه البئر غير صالحة للشرب وعالية الحرارة ما دعاها لضخ المياه من البئر إلى وادي الهيدان.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter