الطريفي يكشف آخر مستجدات المنخفض وأماكن هطول الأمطار بغزارة

طقس
نشر: 2022-11-08 07:50 آخر تحديث: 2022-11-08 12:46
صورة أرشيفية للأمطار في محافظة العقبة
صورة أرشيفية للأمطار في محافظة العقبة
  • الطريفي: بدأ المنخفض الجوي بالتأثير على الأردن فجر الثلاثاء
  • الطريفي: مناطق الأغوار الشمالية الأعلى غزارة للأمطار تليها المناطق الوسطى
  • الطريفي: أحوال جوية غير مستقرة تؤثر على الأردن مطلع الأسبوع المقبل

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي، إن أول منخفض جوي من الدرجة الثانية هذا الموسم بدأ بالتأثير على الأردن، فجر الثلاثاء.

وأضاف الطريفي في حديثه لـ"رؤيا"، الثلاثاء، أن الأمطار بدأت في الهطول على المناطق الشمالية وبعض المناطق الوسطى من المملكة، مشيرا إلى أنها  كانت غزيرة وترافقت مع زخات من البرد في بعض المناطق.


اقرأ أيضاً : الشاكر يكشف آخر مستجدات حالة الطقس في الساعات القادمة - فيديو


وأشار إلى أنه حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم كانت المناطق الشمالية الأعلى تأثيرا في المنخفض الجوي، ومن المتوقع أن يزداد امتداد تأثير المنخفض الجوي إلى أغلب المناطق الوسطى تدريجيا في الساعات القليلة القادمة، يمتد لاحقا إلى أجزاء من المناطق الجنوبية خاصة المرتفعات خلال ساعات النهار.

أمطار غزيرة

ولفت الطريفي إلى أن المملكة ستبقى الثلاثاء تحت تأثير المنخفض الجوي، مع فرص تساقط الأمطار على فترات، تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد في بعض الأحيان، مؤكدا أن الأمطار لن تكون مستمرة طوال يومي الثلاثاء والأربعاء، متوقعا استقرار الأجواء بشكل مؤقت في بعض الفترات.

وبين أن مناطق الأغوار الشمالية الأعلى غزارة للأمطار تليها المناطق الوسطى، فيما تكون المناطق الجنوبية والشرقية الأقل، متوقعا عدم هطول الأمطار في محافظة العقبة.

وتبقى الأجواء يوم الأربعاء مشابهة للأجواء يوم الثلاثاء، فيما تستقر الأجواء يوم الخميس مع بقاء درجات الحرارة باردة، أما يومي الجمعة والسبت يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع عودة للرياح الشرقية ونشاط الرياح الشرقية والتي تزيد من الإحساس بالبرودة خاصة في ساعات الصباح، وفقا للطريفي.

أحوال جوية غير مستقرة

وكشف الطريفي عن تأثر الأردن مطلع الأسبوع المقبل بأحوال جوية غير مستقرة تؤثر خاصة في المناطق الشرقية من المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter